المشاريع الحالية

نساء ضد الفساد مشروع ممول من الاتحاد الاوروبي

مشروع نساء ضد الفساد يسعى الى الحد من الفساد واللامساواة القائمان على أساس النوع الاجتماعي في تقديم الخدمات في فلسطين، ويهدف الى المساهمة في خلق حوار وطني لوضع تدابير وقائية لمنع فرص الفساد المبني على النوع الاجتماعي، ووضع تشريعات تجرم كل أشكال الفساد المبني على النوع الاجتماعي وآليات حماية لضحايا هذا النوع من الفساد .  

       تركز تدخلات المشروع على تعميم مكافحة الفساد في إستراتيجيات عمل منظمات المجتمع المدني والمنظمات القاعدية     المعنية بحقوق المرأة.والعمل على ضمان مشاركة المجتمع وانخراطه في المساءلة الاجتماعية حول تأثير الفساد القائم على النوع الاجتماعي في تقديم الخدمات، من خلال إنتاج المعرفة ونشر الدراسات التي تركز على أشكال الفساد القائم على النوع الاجتماعي في مجال تقديم الخدمات العامة، لتطوير المعرفة ورفع الوعي بتأثير الفساد القائم على أساس النوع الاجتماعي. وكذلك تطوير التشريعات والسياسات من خلال مراجعة قوانين مكافحة الفساد الحالية من منظور النوع الاجتماعي، لتوافير تشريعات وسياسات مطورة لمنع الفساد القائم على النوع الاجتماعي في مجال تقديم الخدمات العامة. 

والعمل مع مؤسسات إنفاذ القانون، من أجل تجريم أشكال الفساد المبنية على أساس النوع الاجتماعي قانونياً.  لتوافر القنوات الرسمية للمواطنين للإبلاغ عن الفساد القائم على النوع الاجتماعي بأمان. بالإضافة الى عمل المشروع على تمكين وحشد مؤسسات المجتمع المدني، للتضمين في استراتيجيات عملها اجراءات وبرامج لتعزيز النزاهة ومكافحة الفساد. كما ويركز المشروع على رفع وعي النساء للانخراط في جهود مكافحة الفساد، لضمان مشاركة مجتمعية فاعلة رافضة للفساد القائم على اساس النوع الاجتماعي بهدف تحصين المجتمع ضد كل أشكال الفساد القائمة على أساس النوع الاجتماعي.

مدة تنفيذ المشروع من 2021-2023

go top