أخبار 2016

ائتلاف أمان يوجه رسائل لقادة الأجهزة الأمنية بضرورة التزام الحياد في مراحل العملية الانتخابية

ائتلاف أمان يوجه رسائل لقادة الأجهزة الأمنية بضرورة التزام الحياد في مراحل العملية الانتخابية

لاحقاً للحملة التي أطلقها الائتلاف من أجل النزاهة والمساءلة- أمان بخصوص انتخابات الهيئات المحلية لعام 2016، والتي تهدف إلى تعزيز النزاهة والشفافية والمساءلة في إجراء هذه الانتخابات، أرسل الائتلاف رسائل عدة لقادة الأجهزة الأمنية المختلفة لضمان تحقيق أهداف الحملة المتعلقة بضرورة حياد هذه الأجهزة بكافة أنواعها سواء في عملية الترشح أو في الانتخاب.

وتركزت الرسائل التي وجهها الائتلاف في مطالبة رؤساء مختلف الأجهزة الأمنية بإصدار تعميمات لكافة مديريات الشرطة والعاملين فيها وفي الاجهزة الأمنية بضرورة التزام الحياد تجاه المرشحين والناخبين، وعدم استخدام المنصب العام أو الموارد والأملاك العامة في التأثير على أصوات الناخبين، لغرض ضمان نزاهة الانتخابات وقدرتها على التعبير عن إرادة الشعب.

يذكر أن الرسائل المذكورة كانت قد وجهت إلى كل من مدير عام جهاز الاستخبارات العسكرية اللواء زكريا مصلح، رئيس جهاز الأمن الوقائي اللواء زياد هب الريح، رئيس جهاز المخابرات العامة اللواء ماجد فرج ومدير عام الشرطة اللواء حازم عطا الله.

ويوصي ائتلاف أمان في ذات السياق مجلس الوزراء بضرورة قيامه بالتعميم على الموظفين العامين بالتزام الحياد وعدم استخدام الممتلكات العامة لأغراض الانتخابات المحلية خدمةً لقائمة معينة، فضلا عن ضرورة عدم توجيه الموظفين العامين تجاه قائمة معينة، ضماناً لنزاهة الانتخابات المحلية.

go top