انفوجرافيك

التزام المرشحون والقوائم الانتخابية بالقانون وميثاق الشرف الموقعين عليه

التزام المرشحون والقوائم الانتخابية بالقانون وميثاق الشرف الموقعين عليه

يشدد ائتلاف أمان على الالتزام بأحكام التشريعات الانتخابية ، وفي مقدمتها القانون الأساسي، والالتزام بميثاق الشرف الذي تعهد الموقعون عليه من المرشحين والقوائم المشاركة في الانتخابات العامة، مؤكدا بدوره على بعض النقاط الهامة ومنها:

  1. الالتزام بأحكام القانون المحدد لسقف تمويل الحملات الانتخابية، وعدم الاعتماد على التمويل من جهات خارجية غير فلسطينية، والالتزام بتقديم التقارير المالية المفصلة بشفافية للجنة الانتخابات وفي موعدها.
  2. عدم اللجوء إلى كل ما يتضمن أي تحريض أو طعن او تشهير بالمرشحين والقوائم الانتخابية ، وعدم ممارسة أي شكل من أشكال الضغط أو التخويف أو التخوين أو التكفير أو أي شكل من أشكال الابتزاز الوظيفي ضد أي من المرشحين أو من الناخبين.
  3.  الالتزام بعدم تقديم او عرض اية منافع نقدية او عينية او معنوية للناخبين مما يمكن اعتباره رشاوى انتخابية.
  4.  الالتزام بعدم استخدام موارد الدولة لتنفيذ أو إقامة أي فعاليات انتخابية مثل استخدام دور العبادة أو استخدام مقرات السلطة  المدنية والأمنية وشعارها الرسمي ومقرات المؤسسات الاهلية في الدعاية الانتخابية.
  5. إلتزام مؤسسات إعلام الدولة او الممولة منها بشروط النزاهة والحيادية والتكافؤ في التغطية للدعاية الانتخابية للمرشحين والقوائم.
  6. الإلتزام باتباع الأساليب القانونية فيما يتعلق بالإعتراضات والطعون وتقبل نتائجها في كافة مراحل العملية الانتخابية.

في حال شهدت او تعرضت لأية تجاوزات او ممارسات فساد وترغب في الحصول على المناصرة والإرشاد القانون، اتصل على الرقم المجاني لائتلاف امان 1800180180 ونحن نضمن لك السرية في حال رغبت بذلك.