أخبار 2010

تمهيدا لبدء تدريسه في أيلول القادم أمان تعقد ورشة عمل حول الكتاب المرجعي: النزاهة والشفافية والمساءلة في مواجهة الفساد

تمهيدا لبدء تدريسه في أيلول القادم أمان تعقد ورشة عمل حول الكتاب المرجعي: النزاهة والشفافية والمساءلة في مواجهة الفساد

26/6/2010  

عقد الائتلاف من اجل النزاهة والمساءلة " أمان" ضمن مشروع التعليم في مواجهة الفساد الممول من الصندوق الوطني للديقراطية "NED"، حلقة نقاش استهدفت أعضاء من الهيئة التدريسية في اربع جامعات فلسطينية كانت قد اعتمدت الكتاب المرجعي الذي أعدته أمان بالتعاون مع مجموعة من الخبراء والأكاديميين، في الخطة الاكاديمية للفصل الدراسي الأول 2010/2011. وهذه الجامعات هي القدس في أبو ديس، جامعة الخليل، الجامعة الأمريكية في جنين بالإضافة إلى جامعة بيرزيت التي تدأب على تدريس  الكتاب منذ عام 2007.

جاءت هذه الحلقة بهدف استعراض الدليل التدريسي الخاص بالمرجع الجامعي والذي أعدته أمان كخطوة عملية من اجل تعزيز قدرات المعلم في مجال تدريس الكتاب بطرق واساليب واستراتيجيات متنوعة تساهم في تبسيط المعلومة وإيصالها للطالب خاصة أن تدريس مساق حول الفساد أمر جديد نسبيا في الجامعات الفلسطينية. وقد حضر حلقة النقاش هذه 13 مشارك من الجامعات ووزارة التربية والتعليم العالي.

تناولت الحلقة محتوى الكتاب المرجعي من مفاهيم وقيم ومدونات سلوك وقضايا وامثلة من الحياة اليومية قام باستعراضها مفوض أمان لمكافحة الفساد د.عزمي الشعيبي. ومن ثم أبدى المشاركون تفاعلا مع المدرب د.مراد عوض الله الذي قدم مجموعة من طرق واساليب تدريسية حديثة، حيث شارك الحضور بالنشاطات الذهنية والجسدية وربطها بالمرجع والمفاهيم المثارة في الكتاب. وانتهى النقاش باستعراض الإطار القانوني قدمه مستشار أمان القانوني بلال البرغوثي.
في نهاية حلقة النقاش أجمع المشاركون على اهمية هذه اللقاءات البناءة التي تساعد على التواصل المستمر بين الاطراف ذات العلاقة وتعمل على خلق روح التعاون وتحفيز جهود محاربة الفساد في المجتمع الفلسطيني.

go top