أخبار 2015

أمان وتغيير ضد الفساد

أمان وتغيير ضد الفساد

وقع الائتلاف من أجل النزاهة والمساءلة – أمان ومؤسسة تغيير للإعلام المجتمعي مذكرة تفاهم وتعاون غايتها تعزيز التعاون والشراكة والتكاملية بين الطرفين، واستثمار الطاقات والإمكانيات والخبرات بما يخدم المواطن الفلسطيني نحو مزيداً من التبني لمبدأ المساءلة والرقابة المجتمعية والحق في الحصول على المعلومات.

تضمنت بنود الاتفاقية تبادل المعلومات والخبرات في مجال تعزيز تعزيز النزاهة ومكافحة الفساد والاعلام المرئي الرقمي من خلال توفير المعلومات والتقارير ذات العلاقة باختصاص كل طرف، تشجيع المواطنين وصانعي القرار على تبني فكرة منصة "بتعرف انو" ومنصة "بنت البلد"، هاتين الأداتين اللتين تترجمان مفهوم المساءلة المجتمعية من خلال توفير تطبيقات عملية على الشبكة العنكبوتية والهواتف الذكية وتوفران فرصة لايصال صوت المواطن وهمه إلى صناع القرار، في محاولة لحل المشاكل التي تواجهه. تضمنت المذكرة أيضاً تنفيذ حملات توعوية مستمرة لتشجيع المواطنين للانخراط في جهود مكافحة الفساد، وأُخرى ضغط ومناصرة للضغط على صناع القرار لتبني سياسات تحول دون وقوع المواطنين عرضة للفساد.

وترجمة لهذا التعاون، سيتم تخصيص زاوية خاصة بمؤسسة أمان على منصة "بنت البلد" بهدف توعية النساء بأهمية مكافحة الفساد باعتبارهن الأكثر تضرراً منه، من خلال نشر مجموعة تصاميم انفجرافيك، تحاكي هّم النساء وتأثير الفساد عليهن. إذ تدعو المؤسستين كافة نساء فلسطين للتفاعل مع هذه الحملة من خلال إبلاغهن عن قضايا الفساد التي شهدوها أو تعرضوا لها، كما وتأمل منهم مزيداً من الانخراط  في جهود مكافحة الفساد الوطنية الاخرى.

يذكر أن هذه الحملة ستشهد النور خلال الأيام القادمة، وتأتي ضمن أنشطة أمان المخصصة لإحياء اليوم العالمي لمكافحة الفساد الذي يصادف في التاسع من كانون الأول القادم.

go top