أخبار 2015

أمان تشارك في يوم النظافة الوطني

أمان تشارك في يوم النظافة الوطني

 

 

 

 

 

 

 

 

شارك الائتلاف من أجل النزاهة والمساءلة - أمان، في يوم النظافة الوطني الذي نظمته بلدية رام الله للعام الثاني تحت شعار " البلد بدها عونة"،  بمشاركة مفوضها العام د. عزمي الشعيبي وموظفيها، اضافة إلى مجموعة من موظفي مؤسسة مفتاح  إحدى  مؤسسات الائتلاف.

وتأتي هذه المشاركة بهدف دعم ما تقوم به البلدية من مبادرات وطنية تُرسخ مفهوم المسؤولية المجتمعية لدى المواطنين الفلسطينين من خلال رفع الوعي في أهمية الحفاظ على البيئة الفلسطينية التي تعتبر جزءا هاما من هويات الوطن لأنها تعكس الصورة الاخرى عن المواطن الذي يهتم ببلده ويعتبر أن النظافة قيمة عليا ورُكناً أساسيا في بناء الوطن.

وفي ذات السياق طالب الشعيبي بلدية رام الله بوضع المخالفات لأصحاب المؤسسات والمحال التجارية التي تخالف القانون في المحافظة على البيئة، لأن عدم النظافة ينتج عنها مشاكل صحية وبيئية خطيرة أحياناً لا يوجد لها حلول، جاء ذلك خلال ملاحظته  للأعمال التي تقوم بها بعض هذه المؤسسات والمحلات التجارية  من رمي نفاياتها على جانب الطريق.

وأضاف قائلا أن مثل هذه المبادرة الوطنية تساهم في غرس حب النظافة في نفوس المواطنين، ودورها في الحفاظ على الممتلكات العامة والمال العام، وأن النظافة هي واجب وطني وقومي يجب أن نصونه ونعمل به، باعتباره سبب رئيسي في بناء مجتمع فلسطيني نظيف.

ويشار إلى أن مؤسسة أمان شاركت للعام الثاني على التوالي في يوم النظافة الوطني، وأكدت أنها ستستمر بهذا العمل في كل عام، لانه يوم يفعّل من روح العمل التطوعي ويعطي محفزات بأن المجتمعات المدنية تستطيع التغيير والبناء والوصول لما تريد.

 

go top