أخبار 2015

ضمن فعاليات أمان ومعهد دراسات التنمية يطلقان سلسلة ورش عمل تدريبية للجامعات الشريكة

ضمن فعاليات أمان ومعهد دراسات التنمية يطلقان سلسلة ورش عمل تدريبية للجامعات الشريكة

في سابقة من نوعها أطلق معهد دراسات التنمية بالشراكة مع الائتلاف من اجل النزاهة والمسائلة أمان والجامعات الفلسطينية الشريكة سلسلة من ورش العمل التدريبية الهادفة إلى تطوير جهود الجامعات الفلسطينية حول التحقيقات الاستقصائية المستجيبة لمكافحة الفساد و بشكل خاص تلك الجهود التي تستهدف كليات الاعلام والحقوق .

وقال منسق المشروع عبد الله العجل أن ورش العمل ركّزت على مفاهيم الحكم الصالح ومكافحة الفساد,الصحافة الاستقصائية وتحدياتها المهنية والقانونية ,الإطار القانوني الناظم لعمل التحقيقات الاستقصائية .

ورش العمل تناولت الجهود والأنشطة المنهجية واللامنهجية التي تستخدمها الكليات والجامعات الشريكة حول التحقيقات الاستقصائية المستجيبة لمكافحة الفساد .

وبين العجل أن معهد دراسات التنمية وأمان من خلال الورش التدريبية يهدفان إلى بناء قدرات المحاضرين بشكل ينعكس على تحسين مهارات الطلاب والطالبات المتعلقة بإعداد التحقيقات الاستقصائية الإعلامية ذات العلاقة بمحاربة الفساد وإدراجها ضمن الخطط والمساقات الدراسية وتوفير بيئة عملية تطبيقية لهؤلاء الطلاب والطالبات لتطبيق الممارسة العملية في جو تنافسي يضمن ارتفاع كمية و نوعية التقارير الاستقصائية .

ومن جهته اوضح الدكتور خضر الجمالي استاذ الاعلام في الكلية الجامعية أن مشروع فلسطين مشروع واعد يجمع نخب من الجامعات الفلسطينية لأخذ ورش عمل تدريبية متنوعة عززت مفاهيم النزاهة والشفافية والحرص ان يكون تحقيقات استقصائية واعدة في بلدنا .

وقال:” وسنتوجه بعد التدريب للجامعات لنقل خبرات ومعلومات التي اكتسبناها لطلابنا ليتم بعد ذلك منافسة على تنفيذ تحقيقات استقصائية تمهيدا للمسابقة التي سيتم اطلاقها”.

يذكر أن المرحلة الثالثة من المشروع ستشهد إطلاق أول مسابقة جامعية تنافسية بين طلاب وطالبات كليات الحقوق والاعلام حول أفضل تحقيق استقصائي مكتوب ومسموع لمكافحة الفساد

 

elbaldnews

go top