أخبار 2014

بلدية البيرة وأمان توقعان مذكرة تفاهم وتعاون

بلدية البيرة وأمان توقعان مذكرة تفاهم وتعاون

وقع رئيس بلدية البيرة م. فوزي عابد ومفوض الائتلاف من اجل النزاهة والمساءلة " امان " د. عزمي الشعيبي، اتفاقية تعاون وتفاهم وذلك في مقر مؤسسة امان وبحضور نائب رئيس البلدية جمال شلطف واعضاء المجلس البلدي حسين الطويل وسمير ابو شاويش ومدير البلدية زياد الطويل وعصام حج حسين القائم بأعمال المدير التنفيذي في امان وعدد اخر من موظفي مؤسسة امان.

واتفق الطرفان في المذكرة على تنفيذ دراسة بيئة النزاهة في بلدية البيرة والتعاون في تنفيذ توصياتها بعد الانتهاء منها بهدف تعزيز نظام النزاهة في البلدية.
كما تضمنت الاتفاقية تقديم الاسناد لبلدية البيرة من خلال تطوير مجموعة من الانظمة والادلة التي من شأنها تعزيز منظومة النزاهة والشفافية والمساءلة، والتعاون في تكييف وموائمة مدونة سلوك الهيئات المحلية العامة بناءا على احتياجات وواقع بلدية البيرة المؤسسي والخدماتي.
وصرح المهندس عابد اثر توقيع الاتفاقية بأن بلدية البيرة تسعى وبكل جهد لان تصل الى مستوى يليق بها وبموظفيها في تعزيز الشفافية ومحاربة البيروقراطية وذلك خدمة للمواطن في المدينة وأن البلدية ستعمل وبمشاركة مؤسسة أمان ليس فقط لصياغة الانظمة والقوانين ووضعها على الرفوف بل لتنفيذها على أرض الواقع.

من جانبه، رحب الشعيبي بهذا التعاون الجديد مع بلدية عريقة كبلدية البيرة معتبرا ان الهدف من هذا التعاون هو تقديم المساعدة للبلدية لتطوير اجراءات العمل بحيث تكون ملتزمة بالمستوى العالمي بأعلى درجات النزاهة والشفافية، اضافة الى تطوير العلاقة ما بينها وبين المواطنين من خلال اعتماد سياسة الباب المفتوح على اعتبار ان المجلس البلدي مسؤول امام المواطنين.

go top