أخبار 2014

الشفافية الدولية والمغربية تعربان عن تعاطفها وتضامنها مع غزة

الشفافية الدولية والمغربية تعربان عن تعاطفها وتضامنها مع غزة

اعربت  منظمة الشفافية الدولية والمغربية عن تعاطفهم  ووقوفهم الى جانب المدنيين  الفلسطينيين في قطاع غزة ومعاناتهم من الحرب الجارية ،حيث وقالت رئيسة منظمة الشفافية الدولية هوغوت لابيل:"لقد تلقينا ببالغ الحزن والاسى أخبار القتل البشع وفقدان عائلات لبيوتهم ومصادر رزقهم وهدم بيوت بعض العاملين التي دمرت في الحرب في قطاع غزة، مما ادى الى توقف كافة الجهود المتعلقة بمكافحة الفساد".

وذكرت لابيل: "إننا نقف إلى جانبكم ونتضامن معكم بشجاعتكم في مواجهة هذه المأساة، كما اننا على استعداد لتقديم اي مساعدات اعادة ترميم لمكتبكم. واشارت رئيسة منظمة الشفافية الدولية الى ان الفرع الفلسطيني يعتبر من الفروع النشطة والمهمة في جهود مكافحة الفساد.

الشفافية المغربية (ترانسبرانسي المغرب)

أما الشفافية المغربية فقد ارسلت برسالة ايضا اعربت عن تضامنها الكامل في الشعب الفلسطيني في غزة والضفة، وذكر عبد الناصر صدوق، المدير العام " اننا ندين ما يتعرض له الشعب الفلسطيني من حرب ابادة جماعية من طرف آلة الدمار الإسرائيلية وتدمير ممنهج وكامل بعد حصار دام  لأكثر من 7 سنوات .

وذكرت الشفافية المغربية انه من منطلق مناصرتنا كمنظمة لقضايا حقوق الانسان والديمقراطية نستنكر جرائم الإبادة التي تطال المدنيين العزل وفي مقدمتهم الأطفال والنساء والشيوخ واستهدام المدارس والطواقم الطبية، وذلك وفي تحد صارخ لكل القوانين والمواثيق الدولية.

وأضاف ان ما يحدث في غزة بمثابة جرائم ضد الإنسانية والقوانين الدولية تقتضي فتح تحقيق دولي من أجل محاسبة ومساءلة مقترفيها 

 

 

 

 

 

 

go top