أخبار 2014

مؤسسة ملتقى الطلبة تعقد يوما مفتوحا حول الواسطة والمحسوبية

مؤسسة ملتقى الطلبة تعقد يوما مفتوحا حول الواسطة والمحسوبية

بيت لحم -معا - عقدت مؤسسة ملتقى الطلبة بالتعاون مع جمعية التنمية المجتمعية والتعليم المستمر وبالشراكة مع مؤسسة أمان وكلية فلسطين الأهلية الجامعية يوما مفتوحا حول شباب ضد الواسطة .

ويأتي هذا اليوم بهدف توعية الطلبة حول مفاهيم الواسطة والمحسوبية والقوانين المتعلقة بها واسبابها وخاطرها واثارها السلبية على المجتمع وكيفية محاربتها والجهات التي يمكن اللجوء اليها في حال التعرض للواسطة والمحسوبية.

وتم في اليوم المفتوح عرض فلمين قصيرين عكسا الضوء على قضايا الواسطة التي يعاني منها الطلبة الجامعيين والمجتمع الفلسطيني ، وكذلك عرض مسرحية تمثيلية تم بها محاكمة الواسطة ، وترك الحكم على الواسطة للجمهور والمجتمع اما باستخدامها وتحمل نتائج ضررها واما بنبذها وانهائها ، بالإضافة الى ذلك تم عمل مسابقة احتوت اسئلة على الواسطة والمحسوبية والمحاباة ومفاهيمها .

فيما تحدث المحامي علاء غنايم عن دور الهيئة المستقلة لحقوق الانسان في متابعة قضايا الفساد والشكاوي المقدمة لهم ، مشيرا الى اهمية محاربا الفساد بجميع اشكاله وتأثيره السلبية على النظام السياسي ، وطالب من الحضور العمل على نبذ الواسطة ومحاربتها مشيرا الى ان القانون قد كفل حقوق الشاهد وسرية المعلومات المقدمة .

واشار هشام هندي مدير البرامج في مؤسسة ملتقى الطلبة الى ان هذا اليوم يأتي ضمن مشروع تدرب وتطوع - شباب ضد الواسطة - والذي تنفذه مؤسسة ملتقى الطلبة بالشراكة مع مؤسسة امان بهدف تعزيز المشاركة الشبابية ورفع قدرات الطلبة الجامعيين للمنافسة في سوق العمل ، وتوعيتهم حول مفهوم الواسطة والمحسوبية ومخاطرها على المجتمع الفلسطيني .

واشار الهندي الى ان الفقرات التي تم عرضها هي من انتاج الطلبة المشاركين بالمشروع وهذا يدل على امكانيات طلابنا ومدى ابداعهم في حال فتح لهم المجال للأبداع .

وبالختام تم تكريم الطلبة المشاركين بالمشروع .

go top