أخبار 2014

إحتقال توقيع ميثاق شرف خاص باللجنة المحلية "برنامج تجاوب" في بلدة عزون- محافظة قلقيلية

إحتقال توقيع ميثاق شرف خاص باللجنة المحلية "برنامج تجاوب" في بلدة عزون- محافظة قلقيلية

ضمن برنامج "تجاوب"، أقيمت في عزون يوم الأربعاء 26- 2- 201 إحتفالية توقيع ميثاق الشرف الخاص باللجنة المحلية. وحضر الإحتفال جموع من مواطني البلدة وممثلين عن المؤسسات والهيئات المحلية والدولية العاملة في عزون. وتأتي هذه الفعالية للتعريف وإعلان ميلاد اللجنة المحلية وتوضيح الدور الذي تلعبه في تعزيز وتطوير العلاقة بين المواطنين وصناع القرار.
وقد تخلل هذه الإحتفالية كلمات ألقاها كل من رئيس بلدية عزون السيد نمر عدوان والسيد أمجد الخطيب ممثلا عن محافظ قلقيلية، وأكدوا في كلمتهم على الدعم الذي ستوفره البلدية والمحافظة لنجاح عمل اللجنة. كما قدم السيد حسن شبيطة منسق اللجنة المحلية توضيح حول رسالة ورؤية اللجنة للعمل على تحقيق أهداف مشروع تجاوب في الربط بين المجتمعات وصناع القرار. وتم أيضاً إستعراض موجز للأنشطة التي نفذتها اللجنة المحلية في البلدة. وقدمت شروق حجاوي- الإئتلاف من أجل للنزاهة والمساءلة أمان- نبذة عن مشروع تجاوب وعن أهمية دور اللجان المحلية في إحداث التغيير على المستوى المحلي والوطني من خلال العمل المنظم ووضوح الأهداف وخطط العمل والربط مع الجهات المؤثرة سواء كانت الهيئات والوزارات أو المانحيين.
وتخلل الاحتفالية مجموعة من الفقرات الفنية من الشعر والاناشيد والموسيقى الوطنية التي قدمتها زهرات من طالبات مدرسة الشهيدة فاطمة غزال في عزون. وفي ختام الحفل، قام منسق اللجنة بقراءة ميثاق الشرف وتقدم أعضاء اللجنة بالتوقيع على الميثاق.
ويأتي توقيع الميثاق ضمن الفعاليات والانشطة التي ينفذها مشروع "تجاوب" الممول من قبل الوكالة البريطانية للتنمية الدولية (DFID) بالشراكة مع إتحاد مؤسساتي يرأسه المجلس الثقافي البريطاني، ومكون من الائتلاف من أجل النزاهة والمساءلة " أمان" ، المبادرة الفلسطينية لتعميق الحوار العالمي والديمقراطية " مفتاح "، والرؤيا الفلسطينية، وصندوق التنمية الدولية التابع لهيئة الإذاعة البريطانية.

go top