أخبار 2013

بعنوان"رياضة ضد الواسطة" بنيان تطلق في غزة بطولة بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة الفساد

بعنوان"رياضة ضد الواسطة" بنيان تطلق في غزة بطولة   بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة الفساد

يتنافس 16 فريقا رياضيا على البطولة تحت شعار "الرياضة ضد الواسطة" والفرق تمثل المؤسسات والساحات الشعبية .تستعدُ جمعية بنيان للتدريب والتقيم والدراسات المجتمعية بالشراكة مع الائتلاف من أجل النزاهة والمساءلة "أمان"  وبالتعاون مع وزارة الشباب والرياضية مديرية خان يونس ،  لإطلاق بطولة خماسيات كرة القدم بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة الفساد.

وكانت أجريت قرعة البطولة الخميس الماضي في مقر جمعية بنيان بحضور المدير التنفيذي للجمعية محمد النمروطي ومنار مهدي عضو مجلس الإدارة ومنير البهداري المشرف على البطولة  وبالإضافة إلى مندوب وزارة الشباب والرياضية بكر قديح وممثلين الفرق المشاركة .

أعرب قديح ممثل وزارة الشباب والرياضة عن سعادته بإقامة مثل هذه الفعاليات الرياضية لمحاربة الفساد والواسطة والمحسوبية  ، موضحاً أنها  فكرة في قمة الإبداع لمحاربة الفساد من خلال كرة القدم .واوضح النمروطي خلال لقائه بممثلين الفرق قائلا أن البطولة تأتي في اليوم العالمي لمكافحة الفساد ، وشدد على ضرورة الالتزام في الروح والأخلاق الرياضية لتوصيل الرسالة بشكل صحيح من خلال كرة القدم  .
كما أكد منير البهداري المشرف على أهمية البطولة في تعزيز تروح التعاون والتعارف بين جميع الفرق المشاركة في البطولة ، وشرح  النظام العام للبطولة والقوانين الذي يجب الالتزام بها من الجميع .

المشرف على البطولة منير البهداري دعى الى الاهتمام خلال الفترة القادمة بالرياضة وكافة فرق الساحات الشعبية والمؤسسات، وربطها بقضايا عامة وممارستها لاصول الحكم الصالح واستثمارها والمهتمين بها من اجل وقف ظواهر الفساد كافة ، منوهاً بأن هذه الفعالية ليست الأولى وإنما هناك فعاليات رياضية أخرى ستكون خلال الفترة القادمة .

من الجدير ذكره ان بطولة خماسيات كرة القدم هذه تاتي بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة الفساد. والذي يصادف التاسع من ديسمبر القادم ، وتقام البطولة يوم الأحد المقبل الساعة الثانية عصراً على صالة الشهيد أبو يوسف النجار في خان يونس .

 

 

 

go top