أخبار 2013

حملة لا للواسطة والمحسوبية في التعيينات والخدمات.... نريد صوتكم معنا.....لا تزال مستمرة ..... 25 ألف توقيع حتى هذه اللحظة

حملة لا للواسطة والمحسوبية في التعيينات والخدمات.... نريد صوتكم معنا.....لا تزال مستمرة ..... 25 ألف توقيع حتى هذه اللحظة

يستمر الائتلاف من اجل النزاهة والمساءلة (امان) وبالشراكة مع 17 مؤسسة شريكة في تنفيذ حملة وطنية متكاملة ضد ظاهرة الواسطة والمحسوبية في المجتمع الفلسطيني، وتشتمل الحملة على توقيع عرائض لمن يقفون ضد ظاهرة الواسطة والمحسوبية واستخدام كافة ادوات ووسائل الاعلام المختلفة بما فيها الاعلام الجديد ولوحات الشوارع واعلانات الصحف.
تهدف الحملة الى رفع الوعي العام بظاهرة الواسطة والمحسوبية واثارها السلبية على التوزيع العادل للفرص وعلى مستوى التكافل والتضامن المجتمعي، كما تنشد الحملة ان يكون للمواطنين صوت مسموع بشكل جماعي وبشكل فردي ضد طلب أو استخدام الواسطة والمحسوبية في تصريف أمورهم اليومية، بالاضافة الى الانخراط في الابلاغ عن أية واسطة يشهدونها. 
هذا ولا تزال 17 مؤسسة شريكة لأمان في الضفة الغربية وقطاع غزة تنفذ حملة جمع التواقيع على عرائض من قبل المواطنين للمطالبة بالإسراع في اتخاذ ما يلزم من اجراءات وتدابير للحد من ظاهرة الواسطة وترميم المنظومة القانوينة الفلسطينية لتكون أكثر فاعلية وردع في معاقبة ومحاسبة مقترفيها. وفي قطاع غزة للمطالبة باعداد سياسات وتدابير واضحة ومعلنة وفعالة في مواجهة ظاهرة الواسطة.
ويزداد يوميا اعداد المنضمين للحملة ليتجاوز العدد الخمسة وعشرين الف توقيع لغاية منتصف يوم الخميس 28/11/2013
ونعود باسم كافة شرفاء فلسطين الحريصين على الصالح العام ونوجه في هذا السياق نداءا ومناشدة لكافة المواطنين الفلسطينيين للمشاركة في التوقيع على عريضة لا للواسطة، كما نشجع كافة مؤسسات المجتمع المدني والجمعيات ان تشارك في جمع تواقيع المواطنين كل في منطقته وتنفيذ ما يلزم لتحقيق مطلب ( لتكن فلسطين اقل فسادا) وذلك في المواقع التالية:
الخليل: باب الزاوية، جامعة الخليل، جامعة البولتكنيك، جامعة القدس المفتوحة، مسرح نعم.
بيت لحم: باب الزقاق، جامعة بيت لحم، جامعة القدس المفتوحة، وجمعية نبراس.
رام الله: المنارة، جامعة بير زيت، مركز شمس لحقوق الانسان، مركز مواهب للاطفال في دير قديس ودير ابزيع وبلعين وكفر نعمه وبيت لقيا، ومنطقة جامع جمال عبد الناصر وجامعة القدس.
قلقيلية: منتدى المثقفين، وسط البلد- ميدان الشهيد ابو عليان.
جنين: جامعة القدس المفتوحة، الجامعة الامريكية، محطة السيارات المركزية، جمعية رعاية الطلبة.
الرام: جمعية عباد الشمس، الشارع الرئيسي في الرام.
خانيونس: دوار جامعة الازهر، شارع اليرموك، مستشفى الشفاء، شارع فلسطين،
نابلس: جامعة النجاح، محطة السيارات المركزية، دوار نابلس الرئيسي، جمعية المستقبل.
طولكرم: دوار جمال عبد الناصر، جامعة القدس المفتوحة، هيئة الياسر.
غزة: مكتب أمان، وتقوم مؤسسات اي بي اس والهدف والهيئة الاهلية لرعاية الاسرة باستقبال الموقعين في المناطق التالية في قطاع غزة وهي تل الهوى الشارع الرئيسي عند وزارة الاسرى، مربع منطقة اليرموك بالقرب من ملعب اليرموك، وجامعتي الازهر والاسلامية.

بعض الصور من عملية التوقيع في المحافظات

 

 

تقارير متلفزة عن الحملة 

من جامعة بيت لحم - تلفزوين PNN

 

من مدينة نابلس - تلفزوين الفجر الجديد

 

من مدينة طولكرم - تلفزيون كل الناس

 

go top