أخبار 2013

اختتام دورة تدربية للمذيعين حول "المساءلة الاذاعية"

اختتام دورة تدربية للمذيعين حول "المساءلة الاذاعية"

رام الله-القدس دوت كوم- اختتم الائتلاف من أجل النزاهة والمساءلة (أمان) ومؤسسة "إعلاميون بلا حدود" اليوم السبت، دورة تدربية في إعداد وتقديم برامج المساءلة الإذاعية لمقدمي البرامج في الاذاعات المحلية الفلسطينية.

وهدفت الدورة التي استمرت على مدار يومين وبحضور 20 مذيعا ومذيعة، على تدريب المشاركين على آلية إعداد وتقديم برامج المساءلة الإذاعية والتحقيق الصحفي الاذاعي وآليات مكافحة الفساد من خلال الاعلام وأهمية نشر المعلومات للمواطن.

وتأتي الدورة ضمن برنامج (أمان) الهادف لتعزيز النزاهة والشفافية والمسائلة في فلسطين عامة، وفي إدارة الشأن العام بشكل خاص، وفي إطار الشراكة بين أمان ومؤسسة إعلاميون بلا حدود الهادفة الى تطوير قدرات الاعلامين والصحفيين الشباب، وتشجيع الاعلام على أخذ مسئولياته في كشف الحقائق ومحاربة الفساد وتعزيز منظومة النزاهه والشفافية.

وقال فضل سليمان مدير التدريب والاعلام في (أمان)، إن الدورة استهدفت مُعدِّي ومقدمي البرامج في الاذاعات المحلية، لزيادت مهاراتهم في اعداد وتقديم برامج المسائلة الاذاعية للمسئولين في القطاع العام والاهلي والحكم المحلي حول مستوى النزاهة في تقديم الخدمات ومستوى نشر المعلومات للمواطنين.

من جهته، أشاد مدير عام "إعلاميون بلا حدود" شادي زماعرة، بالدورة والموضوعات التي تناولتها التي من شأنها ان تعزز دور وسائل الاعلام المحلية في محاربة الفساد، لافتا إلى أن مثل هذه الدورات تزيد من مهنية المشاركين في ممارسة دور الاعلام الرقابي على مختلف المؤسسات الحكومية والخاصة، والقيام بدور المحاسب والمُسائل في القضايا التي تدور حولها شبهات فساد بمهنية بعيدا عن التشهير.

go top