أخبار 2013

"أمان" يختتم دورة حول "مهارات الاعلاميين في إعداد وتقديم برامج المساءلة"

"أمان" يختتم دورة حول "مهارات الاعلاميين في إعداد وتقديم برامج المساءلة"

وكالة الحرية الاخبارية -محمد ابو جحيشه-إختتم الائتلاف من اجل النزاهة والمساءلة "أمان" مساء أمس الاربعاء،دورة تدريبية ل22 اعلاميا من جميع محافظات الضفة الغربية حول مهارات إعداد وتقديم برامج اذاعية وتلفزيونية تتعلق بالمساءلة.
التدريب كان عن مفهوم الرقابة والمساءلة واهميته في ادارة الشأن العام ،حيث قام الاستاذ فضل سليمان من مؤسسة "أمان"،بشرح مفصل عن دور الاعلام في الرقابة على القطاع العام .
كما وشارك الاستاذ والمدرب الاعلامي عماد الاصفر في عملية تدريب الاعلاميين على عملية الاعداد للحوار الاذاعي والفرق بينه وبين المساءلة الاذاعية،وبين اهمية برامج المساءلة وعلاقتها بالموضوع والهدف والنتائج المرجوه منه،وأوضح ايضا اهمية برامج المساءلة في مكافحة الفساد.
هذا وشارك في التدريب الاعلامي طلعت علوي،وقد نقل للمتدربين تجربته في برامج المساءلة لا سيما أنه كان مقدم برنامج "ملف الرقيب" الذي كشف من خلالة العديد من الاوراق من خلال مساءلته للعديد من المسئولين،وقد اختتم تدريبه بتقسيم المتدربين الى مجموعات ومن ثم دعوتهم لعمل برامج مساءلة،حيث اشاد علوي بالمهارات التي اكتسبها المتدربون من هذه الدورة وقدرتهم على اعداد وتقديم برامج مساءلة.
من جانبه شكر المتدربون مؤسسة "أمان" على اهتمامها في عملية بناء جسر مشترك بين المؤسسة والاعلاميين في عملية المساءلة ومكافحة الفساد بكافة اشكاله
 

go top