أخبار 2023

هيئة الدفاع تجتمع اليوم الخميس لمناقشة ملف القضية المرفوعة ضد ائتلاف أمان من قبل ديوان الرئاسة

هيئة الدفاع تجتمع اليوم الخميس لمناقشة ملف القضية المرفوعة ضد ائتلاف أمان من قبل ديوان الرئاسة

هيئة الدفاع تجتمع اليوم الخميس لمناقشة ملف القضية المرفوعة ضد ائتلاف أمان من قبل ديوان الرئاسة

رام الله- اجتمع اليوم في مقر الائتلاف من أجل النزاهة والمساءلة (أمان) هيئة الدفاع بخصوص القضية المرفوعة ضد ائتلاف امان من قبل ديوان الرئاسة، والتي تم فيها توجيه كل من التهم التالية:

  1. تهمة نشر أخبار من شأنها التأثير على القضاة أو الشهود ومعلومات أو انتقادات من شأنها أن تؤثر على أي قاض أو شاهد أو تمنع أي شخص من الإفضاء بما لديه من المعلومات، خلافا للمادة 224 من قانون العقوبات الأردني رقم 16 لسنة 1960.
  2. تهمة الذم الموجه إلى إحدى الهيئات الرسمية أو المحاكم أو الإدارات العامة أو الجيش أو إلى أي موظف أثناء قيامه بوظيفته أو بسبب ما أجراه بحكمها. خلافا للمادة 191 من قانون العقوبات الأردني رقم 16 لسنة 1960.
  3. استخدام وسائل تكنولوجية في نشر المعلومات محل التهم السابقة بدلالة المادة 45 من قرار بقانون الجرائم الالكترونية رقم (10) لسنة 2018.

وقد ناقشت هيئة الدفاع ملف القضية بتفاصيله كافة، واتفقت على الدفوع التي سيتم تقديمها في جلسة المحاكمة القادمة، والتي ستعقد في محكمة صلح رام الله بتاريخ 11/7/2023، كما تم الاتفاق على توسيع هيئة الدفاع في ظل تطوع عدد من الهيئات الحقوقية والمحامين الفلسطينيين للانضمام الى عضوية الهيئة.

 

 

 

 

go top