أخبار 2013

تطبيق نهج الإدارة بالنتائج في أمان لتطوير الرقابة والتقييم

تطبيق نهج الإدارة بالنتائج في أمان لتطوير الرقابة والتقييم

أنهى الائتلاف من أجل النزاهة والمساءلة (أمان)، يوم الأحد الموافق 16/5/2013 ورشة عمل تدريبية لطاقمه الرئيسي في رام الله وغزة، هدفت الى مراجعة نظام الرقابة والتقييم الذي قامت شركة السهل للتطوير المؤسسي والاتصال بتصميمه ضمن إطار توجه إدارة أمان لتطبيق نهج الادارة بالنتائج لتطوير قدراتها التنظيمية، ولا سيما وظيفة الرقابة والتقييم.
وقد نفذ الورشة التي استمرت مدة يومين 15+16/6/2013 السيد شوكت صرصور، الخبير في التخطيط الاستراتيجي والبناء المؤسساتي، حيث قدم بدوره عرضا لمفهموم الادراة بالنتائج وعلاقته في المساءلة والفاعلية والمساهمة في تحقيق  النتائج، كما تم إفساح المجال للمشاركين من الكادر الرئيسي في أمان بعرض سلسلة النتائج، ومؤشرات قياس الأداء على مستوى النتائج والمخرجات، ونظام جمع المعلومات الخاص بهذه المؤشرات بناء على محاور عملهم. كما تتناول التدريب اعداد الخطة التنفيذية والموازنة السنوية.

وأتت هذه الورشة بعد سلسلة من الورش واللقاءات التي نفذت بين شركة السهل وكادر أمان الرئيسي لإعداد نظام الرقابة والتقييم. وختاما، أجمع المشاركون في تقييمهم على أهمية الورشة في بناء توافق وفهم مشترك لهدف نظام الرقابة والتقييم والأدوار والمسؤوليات.

يذكر أن أمان بدأت العمل على عملية التحول للادارة بالنتائج منذ العام 2012 حيث أجرت تقييما شاملا لقدراتها البشرية والمالية والمؤسساتية باشراف خبير بريطاني أوفدته منظمة الشفافية الدولية، كما قامت في نفس الاطار بإعداد خطتها الاستراتيجية للأعوام 2013-2015 ومجموعة من أدلة العمل.

go top