أخبار 2013

رئيس ديوان الرقابة: يبحث مع مؤسسة أمان التعاون المشترك

رئيس ديوان الرقابة: يبحث مع مؤسسة أمان التعاون المشترك

يعمل ديوان الرقابة المالية والإدارية على تعزيز مبادئ الحكم الرشيد وتعزيز مبدأ النزاهة والشفافية في إدارة المال العام، وذلك بالتعاون مع كافة الجهات ذات العلاقة سواء كانت رسمية وغير رسمية، مؤكداً أن الديوان يسعى باستمرار لتطوير علاقاته مع الشركاء بما يفضي إلى خدمة الصالح العام المتمثل في تعزيز مفاهيم النزاهة والمسائلة والحكم الرشيد لحماية المال العام،جاء ذلك في زيارة قام بها رئيس الديوان د. سمير أبو زنيد والوفد المرافق له إلى مؤسسة أمان حيث التقى خلالها مفوض أمان د. عزمي الشعيبي.

هذا وأكد د.أبو زنيد خلال اللقاء على أهمية العلاقة مع مؤسسة أمان باعتبارها شريك هام لديوان الرقابة والدور التكاملي الذي يربطها بالديوان كما هو الحال مع باقي المؤسسات الرسمية والأهلية ذات العلاقة، مثمنا الجهود التي تقوم بها مؤسسة أمان في محاربة الفساد، مؤكداً على أهمية مواصلة التعاون مع أمان خدمة للمصلحة العامة لاسيما في مجال المعلوماتية وتبادل الخبرات والمشاركة في النشاطات ذات الطابع المشترك، واستعرض د.أبو زنيد أخر انجازات الديوان المتمثلة بإعداد تقرير الحساب الختامي لدولة فلسطين للعام 2010 وتسليمه إلى رئيس ديوان الرئاسة نيابة عن سيادة الرئيس محمود عباس أبو مازن وتسليمه إلى دولة رئيس مجلس الوزراء والمجلس التشريعي. مشيراً إلى تركيز ديوان الرقابة حاليا على التدقيق الشامل بما فيه رقابة الأداء من خلال إخضاع موظفيه لبرامج تدريبية داخلية خاصة برقابة الأداء والرقابة البيئية، مؤكداً على استعداد الديوان لمواصلة التعاون مع مؤسسة أمان في كافة المجالات والأنشطة بما يخدم العمل الرقابي في فلسطين.

وبدوره شكر د. الشعيبي رئيس الديوان والوفد المرافق له على زيارتهم لمؤسسة أمان، مشيداً بالنقلة النوعية الملموسة في عمل الديوان مما اكسب الديوان وتقاريره ثقة المسؤولين والمؤسسات والمواطن والجهات الخاضعة.وقال أن مؤسسة أمان دورها مساند لديوان الرقابة وان عملها لا يتقاطع مع عمل الديوان بل مكملاً له، مؤكداً على أهمية التعاون المشترك بما يفضي إلى بناء مؤسسات فاعلة مبنية على أسس سليمة خالية من الفساد.

go top