أخبار 2013

" تشكيل لجنة مشتركة من الداخلية وأمان لمراجعة نتائج فلسطين في مؤشر الدفاع والامن والعمل على التوصيات لرفعها الى المستوى السياسي "

" تشكيل لجنة مشتركة من الداخلية وأمان لمراجعة نتائج فلسطين في مؤشر الدفاع والامن والعمل على التوصيات لرفعها الى المستوى السياسي  "

04/03/2013  

رام الله – أمان - في اطار الجهود لتوطيد العلاقة ما بين وزارة الداخلية ومؤسسات المجتمع المدني في سبيل تكثيف وتعزيز الجهد المشترك، بحضور وزير الداخلية د. سعيد ابو علي وممثلي الاجهزة الامنية ومفوض امان  لمكافحة الفساد والمديرة التفيذية وطاقم من موظفي امان.

حيث رحب الوزير بوفد امان واشار ان هذا الاجتماع هو استكمال للشراكة التي  يسعى اليها الطرفان، وأكد على ان هناك ارادة ايجابية لدى وزارة الداخلية بهذه الشراكة، حيث ناقشت الاطراف تقرير نتائج فلسطين في مؤشر الدفاع والامن والعمل على وضع التوصيات لرفعها الى المستوى السياسي، حيث عملت مؤخرا منظمة الشفافية الدولية TI وفرع المملكة المتحدة لمنظمة الشفافية الدولية، دراسة عن مخاطر الفساد في قطاع الدفاع والامن في  82 بلدا "في أنحاء العالم من بينها فلسطين، بلاستناد الى مؤشر النزاهة في الدفاع والامن استند على تقييم مفصل ل 77 سؤال جرى الاجلبة عنها ومراجعتها من خلال مجموعة من الخبراء بشكل  مستقل، ساعد في الحصول على معرفة وفهم لقطاع الامن والدفاع والتحديات التي تواجهها في اطار تعزيز النزاهه ومكافحة الفساد وقامت (أمان) بأعتبارها الفرع الوطني الفلسطيني بمراجعة المعلومات التي جمعها باحث مختص من فلسطين.

وقدم د. فراس ملحم الباحث من فلسطين بشرح تفصيلي للعمل واليات جمع المعلومات والنتائج التي توصل اليها التقرير مركزا على ان وضع فلسطين جيد جدا ولكن هناك معضلتين اساسيتين اثرت على النتائج وهما الاحتلال بشكل رئيس والانقسام.

واستعرض الحضور ملاحظاتهم على التقرير الذي اشادوا به وبمؤسسة امان ورحبو بالتعاون والاستعداد لتقديم الدعم والمعلومات المطلوبة لاستكمال التعاون المشترك بين الاجهزة الامنية ووزارة الداخلية من طرف ومؤسسة امان من طرف اخر.
واتفق الطرفان تشكيل لجنة مشتركة من الداخلية وأمان لمراجعة نتائج فلسطين في مؤشر الدفاع والامن والعمل على التوصيات لرفعها الى المستوى السياسي  "

go top