أخبار 2013

بلدية الرام وأمان توقعان اتفاقية تعاون وتفاهم

بلدية الرام وأمان توقعان اتفاقية تعاون وتفاهم

31/01/2013  
 

وقعت أمان وكل من بلدية الرام اتفاقية تعاون فيما بينهما بهدف تعميق الشراكة والتعاون في تحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين وتنمية قدرات العاملين في البلدية على تقديم هذه الخدمات بنزاهة وشفافية ومساواة وبشكل خاص للشرائح المهمشة والاكثر عوزا في المنطقة.

جاء توقيع الاتفاقية بعد اربع سنوات من التعاون والشراكة بين أمان وبلدية الرام وذلك في ظل رغبة الطرفين في استمرار التعاون ومأسسته وتعميقه خلال العامين القادمين. وتعبيرا عن رغبة بلدية الرام على تعميق هذا التعاون في ظل تسلم المجلس البلدي الجديد للبلدية وتعبيرا عن الارادة في تحسين مستوى الخدمات التي تقدمها البلدية للمواطنين.

وقع الاتفاقية السيد علي مسلماني رئيس البلدية والدكتور عزمي الشعيبي مفوض أمان لمكافحة الفساد في مقر امان اليوم بحضور ممثلين عن كل من البلدية ومؤسسة أمان.

رحبت السيدة غادة الزغير/ المديرة التنفيذية لأمان بهذه الشراكة والتي استمرت لعدة  سنوات ودعت الحاجة الآن إلى مأسستها في محاولة لتعظيم آثر التعاون في العديد من المسائل التي تعزز منظومة النزاهة والشفافية وتخدم الصالح العام ومواطنين الرام  بشكل خاص، منها اعتماد مدونة سلوك خاصة بموظفي البلدية، نظام اجراءات الشكاوى، نظام وحدة التدقيق والرقابة الداخلية وميثاق تقديم الخدمات للمواطنين، مُعتبرةً أن بلدية الرام هي من أفضل البلديات التي تتمتع بارادة قوية ومنفتحة على المجتمع المحلي والمدني.  هذا وأعربت الزغير عن أمل أمان من خلال التعاون مع هذه البلدية والمجلس البلدي الجديد في استمرار العمل بمبدأ الانفتاح على الجمهور وتعزيز دور فعال لمجلس البلدية في صنع القرارات وتحديد أولويات العمل مما ينعكس بالآثر الجيد على مواطني المنطقة.

من ناحيته، أشار د. عزمي الشعيبي/ مفوض أمان لمكافحة الفساد الى أهمية هذه الاتفاقية سواء لأمان أو لبلدية الرام في تعزيز سبل التعاون المستمر في العمل، على اعتبار أن البلدية تمثل النموذج الأساسي لتمثيل المواطنين؛ فهي مسؤولة أمام المجلس البلدي الذي بدوره مسؤولا أمام المواطنين، واعتبارا  بأن مؤسسات المجتمع المدني هي أجسام مكمّلة لعمل البلدية في خدمة المواطنين، ومؤكدا أيضا على ايمان أمان في أن تعزيز هذه الشراكة التي ستخدم المجتمع كافة.

أما رئيس بلدية الرام/ السيد علي المسلماني فرحب بتوقيع هذه الاتفافية وأعرب عن ايمان البلدية في العمل الجماعي المشترك الذي ينتج عنه أفضل الأعمال، مؤكداً على أهمية كل من مدونة السلوك والتي تعبر عن أفضل السلوكيات الواجب انتهاجها خلال أوقات العمل وفي العلاقة مع المواطنين والاطراف الشريكة، بالاضافة الى أهمية تبني نظام شكاوى لمعالجة شكاوى الجمهور، ونظام وحدة رقابة داخلية، منتهياً بالحديث عن دور مجلس بلدية الرام في العطاء الدائم وتقديم الخدمة الافضل للمواطنين.

هذا واتفق الطرفان على ضرورة تشكيل فريق فني من قبل الطرفين لوضع الاتفاقية قيد التنفيذ وخصوصا ما يتعلق بعملية تبني ومصادقة مجلس بلدية الرام عليها في المستقبل القريب.


جدير بالذكر، ان هذه الاتفاقية هي أولى الاتفاقيات التي ستوقعها أمان خلال الاسابيع القادمة لتعزيز التعاون مع عدد من البلديات والتي من بينها بلديات اريحا ونابلس ورام الله

go top