أخبار 2013

بلدية اريحا ومؤسسة امان يتفقان على تشكيل لجنة مشتركة لتعزيز مبدأ الشفافية

بلدية اريحا ومؤسسة امان يتفقان على تشكيل لجنة مشتركة لتعزيز مبدأ الشفافية

 

استقبل رئيس بلدية اريحا محمد جلايطة صباح اليوم وفدا من مؤسسة الائتلاف من اجل النزاهة والمسائلة " أمان " حيث تسلم رئيس البلدية نسخة من ميثاق شرف الاحزاب والفصائل والقوائم الانتخابية بشان الانتخابات المحلية للعام 2012 ، ورحب رئيس البلدية بالوفد الذي ضم غادة زغير المديرة التنفيذية وعصام الحاج حسين مدير البرامج والمشاريع وفيولا عطا الله مسؤولة مشروع النزاهة من اجل الفقراء.

وقال رئيس البلدية ان مبدأ الشفافية يجب ان يكون نهجا  متبعا في كافة المؤسسات حيث يعزز ذلك من شان التواصل مع الجمهور. وشدد رئيس البلدية ان على المواطن واجبات وحقوق كما على المؤسسة واجبات وحقوق ومن هنا ينبغي ايجاد اليات وسبل لرفع وعي المواطن بحقوقه وواجباته من خلال تنظيم ورشات العمل واللقاءات المجتمعية التي تعرف المواطن بمسؤوليته تجاه القضايا العامة في المدينة وكيفية التعامل معها.كما تحدث رئيس البلدية عن ضرورة توفر مرجعية موحدة للهيئات المحلية يمكن الرجوع اليها بما يتعلق باي قانون.

من جهته تحدث وفد أمان عن ميثاق الخدمة الذي يجري العمل عليه وهو عبارة عن عقد اجتماعي بين البلدية والمواطن بهدف الوصول الى خدمة افضل ، وشددت غادة زغير المديرة التنفيذية لمؤسسة امان على اهمية التعاون مع البلدية لما فيه مصلحة العمل داعية الى تغيير ثقافة المواطن بما يتعلق بمسؤولياته تجاه المدينة.

كما تم الاتفاق على تشكيل لجنة مشتركة من البلدية ومؤسسة امان لمتابعة اللقاءات المستقبلية والمتعلقة بتعزيز مبدائ النزاهة والشفافية.

go top