نشاطات 2022

ائتلاف أمان وشبكة وطن الإعلامية يطلقان الحلقة الأولى من برنامج "الشباب يُسائل"

ائتلاف أمان وشبكة وطن الإعلامية يطلقان الحلقة الأولى من برنامج "الشباب يُسائل"

رام الله – أطلق الائتلاف من أجل النزاهة والمساءلة (أمان) بالشراكة مع شبكة وطن الإعلامية أولى حلقات برنامج "الشباب يُسائل"، والذي استضاف من خلاله رئيس بلدية الدوحة السيد سامي مروة.

لمشاهدة الحلقة كاملة، اضغط هنا.

وجاء إطلاق الحلقة الأولى ضمن مبادرة الشباب يُسائل، التي تشمل إعداد 12 حلقة تلفزيونية، تستضيف 12 رئيس مجلس بلدي منتخب في الانتخابات المحلية الأخيرة، ومتابعة وعودهم الانتخابية للجمهور، بعد 100 يوم من استلامهم المجالس البلدية.

وسبق إطلاق الحلقة الأولى اختتام أكاديمية وطن للتدريب وتطوير القدرات الإعلامية دورة تدريبية بعنوان "أساليب وأدوات صحافة الاستقصاء والمساءلة والحلول" ضمن مبادرة "الشباب يُسائل"، حيث قام مدربو وخبراء الأكاديمية الإعلاميين بتدريب 15 شابا وشابة على برامج المساءلة وطرح الأسئلة الصعبة وكيفية محاورة صناع القرار، ويمارس المتدربون المساءلة الحقيقية خلال حلقات البرنامج التلفزيوني.

ويسعى أمان بالتعاون مع شبكة وطن الإعلامية لتنفيذ المبادرة لأنها ستعمل على تعزيز دور الشباب وإشراكهم في مساءلة رؤساء الهيئات المحلية (القروية والبلدية) في مجتمعاتهم؛ وذلك من خلال تمكين مجموعة من الصحفيين الشباب من مختلف مناطق الضفة الغربية كي يتمكنوا من مساءلة عمل الهيئات المحلية في المدن والقرى الفلسطينية.

 

المصدر: شبكة وطن الإعلامية