أخبار 2011

دورة لإدارة الاجتماعات وتيسير ورش العمل

دورة لإدارة الاجتماعات وتيسير ورش العمل

5/10/2011  

عقد الائتلاف من أجل النزاهة والمساءلة (أمان) الفرع الوطني لمنظمة الشفافية الدولية دورة تدريبية لطاقم المؤسسة في مجال "إدارة الاجتماعات وتيسير ورش العمل" وذلك ضمن خطة تدريبية تستهدف العاملين/ات في ائتلاف امان لتطوير مهاراتهم المختلفة في الاتصال بالفئات المستهدفة والتأثير المجتمعي وصناعة القادة القادرين على نشر مفاهيم النزاهة والشفافية والمساءلة، بغاية خلق بيئة فلسطينية رافضة ومكافحة لمظاهر الفساد كافة.

وقد استمرت الدورة التدريبية التي شارك في التدريب فيها كل من المدرب رضوان ياسين، مدير عام مدارس الأوائل والمحاضر بجامعة القدس المفتوحة، والمدرب باسم قشوع، مدير مركز التعليم المستمر في جامعة القدس المفتوحة، مدة يومين 5+6/10/2011، وتميز المدربان بمهارة وقدرة عاليتين في إثارة النقاش والتفاعل بين المشاركين/ات، كما اشرف على التدريب فضل سليمان، مسؤول التدريب في مؤسسة أمان، الذي قدم هو الآخر بعض التدريبات في مجال التمكين الذاتي.

تناولت الدورة عدة مواضيع هامة أضافت العديد من المهارات في عقد الاجتماعات بشكل شامل وآليات التأثير والإقناع وتوصيل الرسائل، وطرق التعامل مع أنماط الشخصيات المختلفة في اللقاءات والاجتماعات. وتميز التدريب الذي اعتمد أسلوب المشاركة النشطة، بالتفاعل العالي من قبل جميع المشاركين/ات  مع موضوعات التدريب، كما أسهمت خبرات المشاركين العملية في إغناء التدريب ووفرت فرصة جيدة لتبادل الخبرات.
وتأتي هذه الدورة بعد الجهود التي بذلتها الدائرة الإدارية لتحديد احتياج طاقم المؤسسة بالمشاركة الفاعلة مع مستويات الادارة التنفيذية كافة، وفي إطار سلسلة من الدورات المُزمع عقدها لتطوير كادر أمان التنفيذي وتحسين الأداء وتحقيق الأهداف التي تسعى لها المؤسسة وبالتالي تحقيق الاستدامته وتعزيز الأثر

go top