أخبار 2010

ائتلاف أمان يقوم بزيارة تضامنية للنواب المعتصمين في القدس

ائتلاف أمان يقوم بزيارة تضامنية للنواب المعتصمين في القدس

16/09/2010  
 

قام وفد من الائتلاف من أجل النزاهة والمساءلة "أمان" بزيارة تضامنية لمعايدة النواب المهددين بالإبعاد والمعتصمين في مقر الصليب الأحمر في مدينة القدس منذ 73 يوم بمناسبة عيد الفطر السعيد، برئاسة د. حنان عشراوي رئيسة مجلس الإدارة وعضوية كل من غادة زغير المديرة التنفيذية لأمان وعبد الرحمن أبو عرفة عضو مجلس الإدارة وعبد القادر الحسيني وعزام ابو السعود أعضاء الجمعية العمومية لائتلاف أمان. كما شاركت في الوفد المديرة التنفيذية للهيئة المستقلة لحقوق الإنسان رندة سنيورة.

حيث التقى الوفد النائبين محمد طوطح وأحمد عطون ووزير شؤون القدس السابق خالد أبو عرفة وتباحثوا فيما بينهم بآخر التطورات الجارية على صعيد قضية الإبعاد وما ترتب عليها من مستجدات. وقد توجه المعتصمون بالطلب من عشراوي بالعمل على تجنيد الدعم الدولي والأوربي للضغط على اسرائيل لوقف إبعادهم ووقف كافة الممارسات التعسفية بحق القدس والمقدسيين.

وعلى هامش الزيارة التضامنية قام الوفد بالتقاء رئيسة بعثة الصليب الأحمر في القدس بربارا أمستاد، حيث قدم الوفد الشكر لها على استضافة النواب المعتصمين في داخل مقر الصليب الأحمر، وتقديمها والعاملين في منظمة الصليب الأحمر كافة التسهيلات لهم ولعائلاتهم، الأمر الذي ساهم في تخفيف المعاناة والضغط النفسي بسبب الإجراءات الإسرائيلية التعسفية بحقهم. مثمنين لها تضامنها الكامل مع الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة

go top