أخبار 2010

خلال ورشة عمل نظمها ائتلاف أمان انتخاب هيئة متابعة للائتلاف الفلسطيني لحق التجمع والتنظيم

خلال ورشة عمل نظمها ائتلاف أمان  انتخاب هيئة متابعة للائتلاف الفلسطيني لحق التجمع والتنظيم

 
13/01/2010  
نظم الائتلاف من أجل النزاهة والمساءلة "أمان" في كل من رام الله وغزة، يوم الاربعاء، الموافق 13 كانون ثاني، ورشتي عمل متوازيتين لانتخاب هيئة متابعة للائتلاف الفلسطيني لحماية حق التجمع، والذي تم تشكيله  في أوائل شهر تشرين أول الماضي.

حيث ناقش المشاركون عدة قضايا على رأسها علاقة الائتلاف مع "المجلس العربي لحماية حق التجمع والتنظيم في العالم العربي" والذي تم تأسيسه في تشرين اول الماضي في بيروت وبحضور 44 ممثل من عشرة دول عربية.

شارك في اللقائين الموقعين على اعلان "حماية حق التجمع في فلسطين" بصفتهم اعضاء الائتلاف الوطني، من شخصيات ومؤسسات، نشطاء في المجتمع المدني الفلسطيني من منظمات اهلية ونقابات وأحزاب سياسية.

حيث قامت منسقة مشروع حق التجمع، جميلة عبد، بالترحيب بالحضور، موضحة أهمية عقد اللقائين في رام الله وغزة، وأن هذين اللقائين أساس بلورة ائتلاف يسعى الى تعزيز الإطار القانوني لحق التجمع في فلسطين بوجه خاص والعالم العربي بوجه عام.

وقدم الدكتور عزمي الشعيبي مفوض أمان لمكافحة الفساد شرحاً عن واقع حق التجمع في العالم العربي وضرورة وجود ناشطين من المجتمع المدني لمراقبة التطورات التي تحدث على صعيد هذا الحق من خلال الائتلافات الوطنية والتنسيق مع الائتلافات الأخرى والمجلس العربي المذكور أعلاه.

وقد ناقش الحضور في كل من الضفة الغربية وقطاع غزة اهداف واليات العمل للائتلاف بالاضافة الى اختيار هيئة متابعة مؤقتة تقوم بأعمال التنسيق والتشبيك الى ان يعقد اجتماع اخر يتم فيه اختيار هيئة اخرى.

هذا وقد أجمع المشاركون على رغبتهم في الانضمام للائتلاف العربي المذكور اعلاه، وأكدوا على أهمية توسيع دائرة العضوية. ومن جهة أخرى تم الاتفاق على معايير اختيار الوفد الذي سيمثل الائتلاف في مؤتمر القاهرة القادم المزمع عقده في العاشر من شباط 2010 برعاية الأمين العام لجامعة الدول العربية حيث سيتم الاعلان عن تأسيس المجلس العربي بعضوية الدول المؤسسة للمجلس بما فيها فلسطين، مصر،لبنان، سوريا والأردن.

go top