نشاطات 2009

بدعم من ائتلاف أمان: اختتام فعاليات مخيمات "عيون النزاهة " في قرى رام الله

بدعم من ائتلاف أمان: اختتام فعاليات مخيمات "عيون النزاهة " في قرى رام الله


 
 13/08/2009  

ضمن فعاليات مشروع "أطفال وطلائع – نلعب ونتعلم من اجل مجتمع خال من الفساد" المدعوم من الائتلاف من أجل النزاهة والمساءلة (أمان)، أقام نادي الطفل في كفر نعمة احتفالا مركزيا لاختتام فعاليات مخيمات النزاهة التي استهدف 250 طفل من عشر قرى مجاورة وأشرف عليها 45 متطوع ومتطوعة من القيادات الشابة الذين تم تأهيلهم في دورة متخصصة حول مكافحة الفساد قبل انطلاق أعمال المخيمات الصيفية.

ويعتبر هذا النوع من المخيمات البادرة الأولى من نوعها لتشجيع المنظمات الأهلية الفلسطينية وخاصة الشبابية لتبني مبادرات ونشاطات في مجال تعزيز قيم النزاهة لدى الأطفال والشبيبة. وقد اشتملت نشاطات المخيمات على رواية القصص والأناشيد والزجل الشعبي والمسرح والكتابة الإبداعية والألعاب التربوية والرسم التي ترسخ قيم النزاهة ومبادئ الشفافية وتدعو للحفاظ على المال العام ونبذ الواسطة والمحسوبية وتؤكد على دور الأطفال والشباب في نشر هذه الثقافة.

حيث القى رئيس النادي نايف اشتية كلمة رحب فيها بالحشد الكبير من الأطفال والشباب وممثلي المجالس المحلية والمؤسسات الأهلية والعامة في القرى المستهدفة. وأشاد بالجهود التي تبذلها المؤسسات الصديقة مع النادي وقد ركز على إستعداد النادي للتعاون مع هذه المؤسسات في تنفيذ البرامج التي تنسجم مع أهداف النادي وتطلعاته. كما نوه اشتية إلى إصرار إدارة النادي على تحقيق المزيد من طموحات وتطلعات أطفالنا لا سيما إحقاق حقوق الطفل الفلسطيني رغم الظروف الصعبة.

وفي كلمة ائتلاف أمان التي ألقاها رامي موسى أشاد فيها بالعمل المميز الذي قام به نادي الطفل الفلسطيني لخدمة القيادات الشابة وتنفيذ أسلوب تعليمي مبدع موجه للأطفال والشبيبة لرفع الوعي المجتمعي بقيم النزاهة والشفافية من خلال اللعب والمسرح والكاركاتير. وأشار موسى إلى استعداد ائتلاف أمان للاستمرار في التعاون مع النادي في تنفيذ مثل هذه البرامج، واعتبر موسى مشروع أطفال وطلائع – نلعب ونتعلم من اجل مجتمع خال من الفساد أحد قصص النجاح في خدمة الأطفال والشباب في القرى المهمشة.

وقد تخلل الاحتفال مجموعة من الفقرات الفنية التي قام بها الأطفال، كان من أبرزها تقديم مسرحية هدفت إلى توعية الأطفال حول مخاطر الواسطة في مجتمعنا، والى أهمية الحفاظ على المال العام، بالإضافة الى فقرات الدبكة الشعبية والغناء.
وقد أشارت مديرة مخيم كفر نعمة فداء عطايا إلى أهمية هذه المخيمات في بناء شخصية الطفل ورفع مستواه كما أن فريق المتطوعات والمتطوعين في النادي على جاهزية تامة للتعاون مع إدارة النادي من أجل تنفيذ البرامج الهادفة التي تلبي طموحات أطفالنا