نشاطات 2009

الائتلاف من أجل النزاهة و المساءلة – أمان ينهي المرحلة الثانية من عملية تقييم مقترحات المشاريع المقدمة من المنظمات الأهلية

الائتلاف من أجل النزاهة و المساءلة – أمان ينهي المرحلة الثانية من عملية تقييم مقترحات المشاريع المقدمة من المنظمات الأهلية

المصدر :أمان  
30/1/2009  
 

أنهى ائتلاف أمان مؤخرا ضمن برنامج المنح للمنظمات الأهلية مرحلة التقييم الثانية لمقترحات المشاريع التي تقدمت بها مختلف المؤسسات العاملة في فلسطين. حيث تمت مراجعة وتقيم 34 مشروع وصلت لهذه المرحلة بعدما قام فريق متخصص من أمان باستبعاد 14 مشروع لم تنطبق عليها شروط المنحة المعلنة من قبل أمان في الجرائد الرسمية في تشرين أول الماضي. هذا ويشيد الائتلاف بالاهتمام الملحوظ والنوعية الجيدة للمقترحات المقدمة التي أعطت دلالة واضحة على وضوح اطار المفاهيمي لمنظومة النزاهة وتمسّك مؤسسات العمل الأهلي في فلسطين بالمبادرات والأنشطة التي تعزّز قيم النزاهة والشفافية والمساءلة في المجتمع الفلسطيني. مرتقية بذلك لمستوى الثقة والإيمان بالقدرات والإمكانات لدى مؤسساتنا في المساهمة في بناء نظام النزاهة الوطني الذي يسعى ائتلاف أمان إليه. يتمنى و يتوقع الائتلاف أن يشهد العام الحالي 2009 العديد من الأنشطة و البرامج البناءة التي من شانها أن تساهم في إرساء مبادئ الحكم الصالح و بناء نظام النزاهة الوطني.

هذا وقد شرع ائتلاف أمان على التحضير للمرحلة الثالثة النهائيّة لعملية تقييم المقترحات حيث يتم التعاقد حاليا مع خبير خارجي ليقوم بالتعاون مع فريق أمان بتقييم المقترحات التي تم ترشيحها لهذه المرحلة خلال النصف الأول من شهر شباط الحالي ليصار إلى إعلان اسماء المؤسسات الفائزة بالمنح مع نهاية شباط القادم.

ومما يجدر تأكيد ذكره أن هذه المبادرة، الأولى من نوعها بالنسبة للائتلاف، تهدف إلى تشجيع المنظمات الفلسطينية لتبنّي مبادرات ونشاطات في مجال تعزيز منظومة مضادة للفساد من خلال تعزيز قيم النزاهة والشفافية والمساءلة باعتبارها مكون أساسي للحكم الصالح.

التاريخ : 23/12/2008
 
  

الائتلاف من أجل النزاهة و المساءلة – أمان يباشر في اختيار و تشكيل لجنة تقييم مقترحات المشاريع المقدمة من المنظمات الأهلية
 
      
  

يشيد الائتلاف من اجل النزاهة و المساءلة – أمان بالاهتمام الملحوظ من قبل مؤسسات العمل الأهلي في فلسطين و بمدى تمسّكهم بالمبادرات و الأنشطة التي تعزّز قيم النزاهة والشفافية والمساءلة في المجتمع الفلسطيني, يتمنى و يتوقع الائتلاف أن يشهد العام القادم 2009 العديد من الأنشطة و البرامج البناءة التي من شانها أن تساهم في إرساء مبادئ الحكم الصالح و بناء نظام النزاهة الوطني.

هذا و قد أنهى ائتلاف أمان مؤخرا و ضمن برنامج المنح للمنظمات الأهلية عملية إعداد الشروط المرجعية للخبراء الفنيين و شرع في استقطابهم للمساهمة في عملية تقييم  مقترحات المشاريع المقدمة من المنظمات الأهلية حيث من المتوقع أن يتم اختيار و تشكيل لجنة التقييم قبيل انتهاء الشهر الجاري و التي ستبدأ بعملية تقييم مقترحات المشاريع خلال النصف الأول من كانون ثاني 2009 ليصار إلى إعلان النتائج مع بداية شباط 2209. هذا و قد تلقى الائتلاف العديد من الاستفسارات من عدة منظمات أهلية حول تطورات البرنامج حيث قام منسق المنح بالرد عليها.

و مما يجدر إعادة ذكره أن هذه المبادرة, الأولى من نوعها بالنسبة للائتلاف,تهدف إلى تشجيع المنظمات الأهلية الفلسطينية لتبنّي مبادرات ونشاطات في مجال تعزيز منظومة مضادة للفساد من خلال تعزيز قيم النزاهة والشفافية والمساءلة في المجتمع الفلسطيني, بالإضافة إلى نشر و ترويج ثقافة غير متساهلة معه, وذلك انطلاقا من الالتزام المبدئي بهذه القواعد باعتبارها مكون أساسي للحكم الصالح على طريق بناء نظام النزاهة الوطني الذي يسعى ائتلاف أمان إليه منذ تأسيسه في العام 2000 بمبادرة مجموعة من المؤسسات الفلسطينية العاملة في مجال الحكم الصالح والديمقراطية وحقوق الإنسان. و قد خصص الائتلاف جزءا من ميزانيته العامة لتمويل هذا البرنامج التزاما بقيم النزاهة والشفافية والمساءلة و مكافحة الفساد, و أيمانا بقدرات و إمكانات المؤسسات الأهلية الفلسطينية على المساهمة في بناء نظام النزاهة الوطني الذي يسعى ائتلاف أمان إليه.


 
  

التاريخ : 23/11/2008
 

الائتلاف من أجل النزاهة و المساءلة – أمان يغلق باب قبول مقترحات المشاريع للمنظمات الأهلية


 
  

أغلق ائتلاف أمان مؤخرا باب قبول مقترحات المشاريع ضمن برنامج المنح للمنظمات الأهلية والذي تم الإعلان عنه في العشرين من تشرين أول الماضي. هدفت هذه المبادرة، الأولى من نوعها بالنسبة للائتلاف، إلى تشجيع المنظمات الأهلية الفلسطينية لتبنّي مبادرات ونشاطات في مجال تعزيز منظومة مضادة للفساد من خلال تعزيز قيم النزاهة ومبادئ الشفافية ونظم المساءلة في المجتمع الفلسطيني. هذا و قد تلقى الائتلاف كمّا من الاستفسارات قبيل انتهاء الموعد المحدد لاستقبال الطلبات مشيدا بذلك بمدى اهتمام المنظمات الأهلية الفلسطينية بقيم النزاهة والشفافية والمساءلة في المجتمع الفلسطيني. وقد عبّر الائتلاف عن مدى رضاه لهذا الاهتمام الذي بدا جليا من خلال الكم الكبير من الطلبات التي تم استلامها في مقر الائتلاف. ومن المتوقع أن يبدأ طاقم البرنامج والذي يضم أيضا خبراء من خارج ائتلاف أمان قريبا عملية تقييم المشاريع المقدمة حيث يمكن متابعة آخر المستجدات عبر الصفحة الرئيسيّة لموقع الائتلاف الالكتروني.

ومما يجدر ذكره أن الائتلاف قد خصص جزءا من ميزانيته العامة لتمويل هذا البرنامج التزاما بقيم النزاهة والشفافية والمساءلة ومكافحة الفساد، وأيمانا بقدرات وإمكانات المؤسسات الأهلية الفلسطينية على المساهمة في بناء ثقافة رافضة للفساد بالإضافة إلى بناء نظام النزاهة الوطني الذي يسعى ائتلاف أمان إليه.