نشاطات 2008

أمان تستضيف اللجان الفنية المنبثقة عن الفريق الوطني لإعداد الخطة الوطنية لمكافحة الفساد

التاريخ : 18/9/2008 
المصدر :أمان 

عقد الفريق الوطني لإعداد الخطة الوطنية لمكافحة الفساد اجتماعه الأول بتاريخ 18/9/2008 في وزارة التخطيط برام الله، حيث تم مناقشة المحاور الأساسية التي يجب أن تتضمنها الخطة الوطنية ومعايير إضافة شخصيات وطنية من الأحزاب السياسية والحركات النسائية والأكاديميين والمؤسسات الحكومية في عضوية الفريق.

وكان قد افتتح الجلسة وأدارها د. سمير عبد الله، وزير التخطيط الذي أكد على أهمية إعداد خطة وطنية لتطوير النزاهة والشفافية في العمل العام تشمل تطوير التشريعات والسياسات والبنية المؤسساتية وتطوير برنامج وخطة توعية وتثقيف للمجتمع الفلسطيني. كما وأقر الفريق الوطني تشكيل لجنة فنية تعمل على تعبئة استمارة التقييم الذاتي الخاصة باتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد كخطوة أولى في تحديد الفجوات في التشريعات والسياسات والتدابير الفلسطينية المتعلقة بمكافحة الفساد.كما اتخذ الفريق قرارا بتشكيل لجنة فنية تعمل على تحديد الشروط المرجعية لإعداد الخطة الوطنية تتألف من ائتلاف أمان، أمانة مجلس الوزراء، ديوان الرقابة امالية والإدارية، وزارة العدل، ومكتب الرئيس.

  وحضر الاجتماع ممثلين عن وزارة المالية ووزارة الداخلية ووزارة التربية والتعليم ووزارة الصحة ووزارة العدل والنيابة العامة والأمانة العامة لمجلس الوزراء وديوان الرقابة المالية والإدارية وهيئة سوق رأس المال والائتلاف من أجل النزاهة والمساءلة –أمان الذي تم تعيينه كسكرتارية للفريق الوطني الى جانب الأمانة العامة لمجلس الوزراء ومستضيف لاجتماعات اللجنتين الفرعيتين.

تجدر الإشارة الى ان الفريق الوطني تشكل بقرار من مجلس الوزراء رقم 18/68/12/م.و/س-ف بتاريخ 18/8/2008 وذلك بناء على توصية ائتلاف أمان وجهوده مع الأطراف المعنية خاصة الحكومة لتفعيل دورها في مجال مكافحة الفساد.