نشاطات 2008

أمان تعقد اجتماعا مع ممثلة البنك الدولي

أمان تعقد اجتماعا مع ممثلة البنك الدولي

التاريخ : 11/9/2008 
المصدر :أمان  
  

 

عقدت أمان بتاريخ 11/9/2008 اجتماعا مع ممثلة البنك الدولي في القدس Nithy Negarajan بهدف التشاور حول محاور العمل الذي ينوي البنك الدولي التركيز عليها فيما يخص مكافحة الفساد ومنظومة الحكم الصالح.

وقد شارك في الاجتماع كل من د.عزمي الشعيبي مفوض أمان لمكافحة الفساد وغادة زغير المديرة التنفيذية لائتلاف أمان.

حيث استعرض د.الشعيبي آخر المستجدات بوضع الفساد في الاراضي الفلسطينية بالتركيز على الملفات الموجودة لدى النائب العام، بالاضافة ما قامت به أمان من دراسات وأبحاث واستطلاعات للرأي حتى اللحظة مؤكدا على تناول أمان لثلاث جوانب رئيسية في تحليلها وهي الجانب التشريعي والمؤسساتي والسياسي. كذلك تم استعراض مجموعة من الملفات من أبرزها الفساد في المياه، وقضية الاسمنت، والتحويلات الصحية الخارجية، والاراضي والمعابر بالاضافة الى دور الممولين والجهات المانحة في عملية الفساد وبشكل خاص ما حصل في قضية المياه.

كما تم تبادل بعض الاقتراحات للتعاون بين أمان والبنك الدولي مثل تنفيذ بعض الدراسات لصالح البنك أو المساعدة في تحليل نتائج المسوحات التي يجريها البنك الدولي بالاضافة الى تبادل الأدبيات والتقارير المتوفرة لدى الطرفين في هذا المجال.

وتم الاتفاق على فحص امكانية البنك الدولي لإرسال خبير في مجال اعداد مؤشر مدركات الفساد لمساعدة ائتلاف امان في وضع الشروط المرجعية للمؤشر.

كما وعدت ممثلة البنك الدولي بفحص امكانية تبني البنك الدولي لجميع التقارير التحليلية التي اصدرها ائتلاف أمان من خلال ترجمتها وطباعتها.