نشاطات 2008

أمان تؤهل مجموعة من المدربين والمدربات للتدريب في مجال مكافحة الفساد

أمان تؤهل مجموعة من المدربين والمدربات للتدريب في مجال مكافحة الفساد

التاريخ : 18/8/2008
المصدر :أمان  
  

 

 

باشر الائتلاف من أجل النزاهة والمساءلة- أمان بتنفيذ المرحلة الثانية من برنامج إعداد مدربين ومدربات في مجال مكافحة الفساد في قطاعات العمل الفلسطيني المختلفة، حيث عقد يوم أمس اجتماعا لفريق من المدربين الذين تم اختيارهم والتعاقد معهم من أجل إعداد أدلة تدريبية متخصصة للقطاعات الفلسطينية المختلفة: القطاع العام، الخاص، المنظمات الأهلية، النقابات، الإعلام، الهيئات المحلية، الأحزاب السياسية.

تهدف هذه الأدلة التدريبية تسهيل العملية التدريبية من خلال تضمنها مادة نظرية غنية بالمعلومات حول واقع الفساد في الحالة الفلسطينية بالإضافة إلى احتوائها على العديد من الوسائل التدريبية والتنشيطية الداعمة للمواضيع المطروحة. وتقوم هذه الأدلة جميعها بالتركيز على حالات دراسية من واقع الفساد في القطاعات الفلسطينية المختلفة وكيفية مكافحته.

هذا وقد تعاقدت أمان مع كل من بيناز بطراوي وعبد الرحيم طه وفضل سليمان وعمر طقز وفائد عواشرة ومراد عوض الله ليقوموا بإعداد هذه الأدلة التي من المنتظر الانتهاء من إعدادها نهاية أيلول القادم بعد ذلك ستبدأ أمان بتنفيذ المرحلة الثالثة من البرنامج التدريبي خلال شهر تشرين أول القادم حيث سيتم عقد مجموعة من الدورات التدريبية للعاملين في القطاعات المختلفة.
هذا وتجدر الإشارة إلى أن طاقما من أمان يضم المفوض لمكافحة الفساد د. عزمي الشعيبي والمديرة التنفيذية غادة الزغير ومسئولة البحث والتطوير عبير مصلح سيقوم بتقديم الدعم الفني والاستشارة للفريق من خلال مراجعة وتطوير هذه الأدلة.