نشاطات 2008

أمان تؤهل مجموعة من المدربين والمدربات للتدريب في مجال مكافحة الفساد

أمان تؤهل مجموعة من المدربين والمدربات للتدريب في مجال مكافحة الفساد

التاريخ : 7/8/2008 
المصدر :أمان  
  

على خطى إعداد كوادر فلسطينية مدربة في مجال مكافحة الفساد ومواد تدريبية في هذا المجال، باشر الائتلاف من أجل النزاهة والمساءلة- أمان بتنفيذ برنامج تدريبي متخصص تصميم برنامج تدريبي متخصص في مجال مكافحة الفساد يعتبر الأول من نوعه في المنطقة بهدف تأهيل وبناء قدرات طاقم من المدربين والمدربات من قطاعات العمل الفلسطيني المختلفة. يستمر البرنامج لمدة ثلاثة أشهر  يتخللها إعداد أدلة تدريبية متخصصة بالإضافة إلى عقد عشرات الدورات التدريبية في القطاعات المختلفة.

حيث أنهى الائتلاف المرحلة الأولى من البرنامج بعقد دورة تدريب مدربين على مدى ثلاثة أيام متواصلة بواقع 18 ساعة تدريبية في مقره برام الله حضرها إحدى وعشرون مدرب ومدربة من القطاع العام والخاص والهيئات المحلية والإعلام والمنظمات الأهلية والأحزاب السياسية وهيئات الرقابة. اشتملت عملية التدريب، التي قام بها المدربان وليد سالم وعبير مصلح، على عصف ذهني حول منظومة الفساد في الواقع الفلسطيني والمفاهيم ذات العلاقة. كما اشتملت على كيفية إعداد حقيبة تدريبية تضم أدلة وخطط ووسائل تدريب من قبل المدربين والمدربات ليصار إلى استخدامها في الدورات التدريبية التي من المقرر أن تنفذها أمان بالتعاون المدربين والمدربات في هذه الدورة الذين يمتلكون مهارات تدريبية من جانب ومعرفة واطلاع جيدين في المواضيع المتعلقة بالفساد من جانب آخر.

ومن الجدير ذكره أن ائتلاف أمان قد قام بإعداد دليل تدريبي بكيفية مكافحة الفساد ليشكل أول مادة تدريبية مرجعية للمدربين الفلسطينيين في هذا المجال.