نشاطات 2008

آسيا خالية من الفساد: نظرة بعيدة المدى مؤتمر الدوحة يطالب بتوفير الإرادة السياسية لمكافحة الفساد

آسيا خالية من الفساد: نظرة بعيدة المدى مؤتمر الدوحة يطالب بتوفير الإرادة السياسية لمكافحة الفساد

 

التاريخ : 11/6/2008 

المصدر :أمان  
      
 

في إطار المؤتمر الذي عقدته اللجنة الوطنية للنزاهة والشفافية القطرية في الدوحة، بتاريخ 9-11/6/2008 وبدعم من الحكومة القطرية، شارك في المؤتمر شخصيات ومنظمات من دول مختلفة، بالإضافة إلى بعض مؤسسات الأمم المتحدة، و الأجهزة العليا للرقابة المالية والمحاسبية في الوطن العربي وقارة آسيا.

وكان لائتلاف أمان ممثلاً بمفوضه لمكافحة الفساد (د. عزمي الشعيبي) مشاركة فعالة، حيث تم طرح ابرز التحديات التي تواجه التجربة الفلسطينية في موضوع مكافحة الفساد، على أمل أن تستفيد منها الدول الأخرى المشاركة والتي قامت بعضها بعرض تجاربها بهدف المساعدة على تعزيز قدرات الأمم الأسيوية وتمكينها من تبني نظم وإجراءات تساعدها على تحقيق الالتزام بمتطلبات اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد.

كما تم من خلال المؤتمر مناقشة أمور عديدة تتمحور حول استراتيجيات مكافحة الفساد، من أهمها: الفساد الإداري في قارة آسيا، والتخطيط الاستراتيجي لمكافحة الفساد، وكذلك موضوع التزام القيادات العليا بمكافحة الفساد، ودور التعليم والإدراك العام في منع الفساد، والشفافية في إجراء التعاقد الحكومي والمناقصات، والنزاهة في قطاع الأعمال، وغيرها من المواضيع المتعلقة بالفساد وكيفية محاربته.