أخبار 2008

أمان تعقد دورة تدريبياً حول الإطار القانوني لمكافحة الفساد لطلاب الحقوق بجامعة الأزهر

أمان تعقد دورة تدريبياً حول الإطار القانوني لمكافحة الفساد لطلاب الحقوق بجامعة الأزهر

التاريخ : 21/4/2008 
المصدر :أمان  
 

عقد الائتلاف من أجل النزاهة والمساءلة- أمان دورة تدريبية اليوم الاثنين الموافق 19/5/2008 بمقر ائتلاف أمان بغزة حول "الإطار القانوني لعملية مكافحة الفساد في فلسطين" واستهدف التدريب طلاب وطالبات الحقوق من بلغ عددهم 30 مشارك/ة.

ويأتي هذا البرنامج في إطار مشروع الحملة الوطنية لدعم وتطبيق اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد، الذي ينفذه الائتلاف من أجل النزاهة والمساءلة- أمان، بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي- برنامج مساعدة الشعب الفلسطينيUNDP-PAPP، وبتمويل من صندوق الأمم المتحدة للديمقراطية  UNDEF.

وفي الجلسة الأولى للتدريب تعرض المدرب الأستاذ صلاح عبد العاطي لمفهوم الفساد، وتشخيص وتحليل أسباب ومظاهر وآثار الفساد في المجتمع الفلسطيني. بالإضافة إلى تعريف المشاركين باتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد وتوضيح بنودها وتحليلها ومناقشتها، أما في الجلسة الثانية فقد تعرض للسياسات والاجراءات التي يجب توافرها لتبني وتفعيل اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد، والتي تم توزيع نسخ عنها للمشاركين كوثيقة مرجعية لطلبة القانون تفيدهم أثناء دراستهم وفي مجال عملهم مستقبلا.

وفي نهاية اللقاء, تم استخلاص مجموعة من التوصيات الخاصة بالتدابير والسياسات والإجراءات الملائمة للواقع الفلسطيني والهادفة إلى وقاية المجتمع الفلسطيني من الفساد ومحاربته والتغلب عليه.

يشار إلى أن ائتلاف أمان بصدد التنسيق لعقد المزيد من الدورات التدريبية لطلاب الجامعة الإسلامية بغزة.

go top