أخبار 2011

بالشراكة مع أمان معهد دراسات التنمية يطلق مشروع تعزيز قيم النزاهة والشفافية في الجامعات بغزة..

بالشراكة مع أمان معهد دراسات التنمية يطلق مشروع تعزيز قيم النزاهة والشفافية في الجامعات بغزة..

04/08/2011  

أطلق معهد دراسات التنمية IDS مشروع تعزيز قيم النزاهة والشفافية لدى طلبة الجامعات الفلسطينية في قطاع غزة وذلك بتمويل و شراكة مع الائتلاف من أجل النزاهة والمسائلة أمان.

ويهدف المشروع إلى رفع الوعي العام بأهمية مكافحة الفساد و النزاهة بين الطلاب في الجامعات الفلسطينية و تحسين مؤشرات الشفافية من خلال ترسيخ ثقافة المسائلة و المحاسبة بما يدفع باتجاه حكم رشيد في الجامعات الفلسطينية.

وضمن أنشطة المشروع فقد نظم المعهد العديد من ورش العمل التوعوية لطلاب الجامعات والتي تم خلالها مناقشة مخرجات التقرير الذي أعدته مؤسسة أمان مسبقا حول القروض و المنح و الإعفاءات الجامعية لطلاب الجامعات لعام 2010 بهدف تحديثه وتطويره.

كما وسيتضمن المشروع برنامجا تدريبا من أجل بناء قدرات ( 25 ) طالب و طالبة من مختلف المجالس الطلابية بالإضافة لتشكيل نقطة شكوى تشرف عليها الجامعة و مجالس الطلبة , و عقد العديد من اللقاءات التثقيفية وجلسات الاستماع أيضا, كما وسيتم تنفيذ العديد من الأنشطة والفعاليات الإعلامية منها سبوتات إذاعية، وحلقات إذاعية للتوعية، وحملة رسائل SMS.

وجدير بالذكر أنه جرى توقيع اتفاقية المشروع في مقر مؤسسة ائتلاف أمان لمكافحة الفساد وتعزيز منظومة النزاهة ، بحضور كلا من الدكتور محمد مقداد رئيس مجلس إدارة المعهد والدكتور كمال الشرافي نائب رئيس مجلس الإدارة ووائل بعلوشة مدير مكتب غزة عن ائتلاف أمان.

go top