آخر الأخبار

الرئيس ابو مازن : لدينا 460 شكوى فساد ولا أحد فوق القانون

الرئيس ابو مازن : لدينا 460 شكوى فساد ولا أحد فوق القانون

قال الرئيس محمود عباس اليوم الاثنين إن لدى هيئة مكافحة الفساد  460 شكوى ضد الفساد، مؤكدًا أنه لا أحد فوق القانون ولا أحد يتدخل في عمل الهيئة.

وأضاف عباس لدى افتتاحه مؤتمر مكافحة الفساد بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة الفساد في مدينة البيرة "هذا الرقم من الشكاوى ضد الفساد يفرحنا كثيرًا، ليس لأنه عندنا فساد ولكن لأن الناس أصبحوا حريصين على مكافحة الفساد".

وأعرب عن أمله أن تكون الشكاوى المقدمة صحيحة وأن لا تكون كيدية "لأن سمعة الناس مهمة جدا بالنسبة لنا، ولا يجب أن نتهم أحد من الناس بالفساد إلا إذا كان صحيحا، وعلى المواطنين الإسراع بتقديم أي شكوى ضد من يشعرون أنه يتلاعب بالأموال العامة ".

وأكد عباس أن لا أحد فوق القانون ولا أحد يتدخل بشؤون عمل هيئة مكافحة الفساد "فإذا وصلت لنا شكوى نناقشها حتى نصدر القرار، مع الحرص الشديد على سمعة الناس، أي قضية يجب أن تدرس بمنتهى الكتمان حتى يدرس القرار، وعلى كل من يرتكب شيئا بحق وطنه من جريمة أو جنحة أو غيرها أن يتحمل مسؤولية ذلك".

وقال "مصممون على السير بهذا الخط إلى النهاية، هناك اتفاقيات واجتماعات تعقد في مختلف دول العالم ونحن شركاء فيها ونقدم أنفسنا على اننا بكل جهد من أجل المساءلة والشفافية".

وأضاف " أتمنى أن نتحدث عن الشفافية والمحاسبة والمساءلة، والهيئة تعمل بجد وشفافية، وكل الناس سواسية وكلهم مراقبون على ما يجري، ولكن نراقب بحذر ومسؤولية، ما يهمنا النتيجة وليس التشهير".

وشدد عباس على ضرورة أن يسود القانون ونريد أن تكون دولة قانون لا دولة بشر، لأننا مقبلون على إقامة الدولة، وكل المؤسسات جاهزة، إصافة لجاهزية القانون والدستور، وإذا لم يوجد قانون في بلد ما فإن هذا البلد .

 

* المصدر: وكالات

 

go top