آخر الأخبار

"مكافحة الفساد" تنسق لتسلم 5 متهمين على صلة بدحلان

"مكافحة الفساد" تنسق لتسلم 5 متهمين على صلة بدحلان

طلبت هيئة مكافحة الفساد من وزارة الخارجية، مخاطبة السفارات الفلسطينية في بريطانيا ومصر والإمارات والجبل الأسود، بدء التنسيق مع السلطات في هذه الدول لتسليم 5 متهمين بقضايا فساد، على صلة بالقيادي المفصول من حركة فتح محمد دحلان.

وأفاد مصدر مقرب من هيئة مكافحة الفساد بأن هذا الإجراء جاء بعدما أيّدت محكمة العدل العليا قراراً سابقاً برفع الحصانة البرلمانية عن دحلان.
ووفقا للمصدر فإن شبهات تحوم حول هؤلاء الخمسة، بالتلاعب بأموال السلطة واستثماراتها في الخارج، موضحاً أن طلب تسليم المذكورين أعلاه، جاء انطلاقاً من "الاتفاقية العربية لمكافحة الفساد"، و"الاتفاقية الدولية لمكافحة الفساد" التي انضمت فلسطين إليها أخيراً.
وأوضح المصدر بأن هيئة مكافحة الفساد طلبت من السفارة الفلسطينية في لندن، التدخل لدى السلطات البريطانية لتسليم المتهم، محمد رشيد المكنى بخالد اسلام، ومن السفارة الفلسطينية في القاهرة التدخل لدى السلطات المصرية، لتسليم قائد جهاز الأمن الوقائي السابق في قطاع غزة رشيد أبو شباك.
ووفقاً لنفس المذكرة، طلبت هيئة مكافحة الفساد تسليم سفير فلسطين السابق في الجبل الأسود أدهم مدللة، والمواطن الفلسطيني المقيم في الإمارات باسل جابر، بالإضافة إلى مواطن ليبي على صلة بدحلان.

 

المصدر: فلسطين24

go top