آخر الأخبار

أبو زيد: سيتم العمل بالتقييم الإلكتروني للمتقدمين للوظيفة بـ2015

أبو زيد: سيتم العمل بالتقييم الإلكتروني للمتقدمين للوظيفة بـ2015

لضفة الغربية –صفا
أعلن رئيس ديوان الموظفين موسى أبو زيد أنه سيتم العمل بدءًا من العام 2015 بنظام التقييم الإلكتروني للمتقدمين للوظيفة العمومية من أجل تعزيز الشفافية، والحد من الواسطة والمحسوبية في التوظيف.

وقال أبو زيد خلال الجلسة الثانية التي تضمنت مناظرة حول الواسطة في الوزارات ضمن مؤتمر الحملة الوطنية لمكافحة الواسطة والمحسوبية المنعقد في رام الله إن هذا النظام يقوم على أن يتم تصليح أوراق التقدم لامتحانات التوظيف الكترونيا ويعرف المتقدم علامته الكترونيا وفق نظام الكتروني يمنع التلاعب في العلامات.

وأشار إلى أن هذا النظام سيرى النور في عام 2015، مشيرًا إلى أن ذلك يندرج في إطار تعزيز الحوكمة داخل الوظيفة العمومية، وفي إطار عمل الديوان قبل ثلاثة أعوام.

ودافع أبو زيد خلال المناظرة التي شارك فيها أيضًا مستشار الرئيس صبري صيدم عن الاتهامات بوجود الواسطة والمحسوبية بالطريقة التي يتداول فيها الموضوع، وهو ما كان مثار احتجاج القطاعات الشبابية المشاركة في المناظرة والجمهور ممن لم يقنعهم ذلك.

بدوره، قال صيدم إنه لا يدافع عن السلطة من حيث وجود الواسطة والمحسوبية ومستوياتها، وكل ما يثبت فهو مدان، مدينًا كل الحالات التي تثار حول الواسطة.

وأشار إلى أن قضية الواسطة هي قضية قيمية وقانونية، مطالبًا بتحطيم الحواجز ورعاية المبدعين، وعدم الاعتماد على الوظيفة العمومية.

go top