آخر الأخبار

ادعيس: خفضنا 300 دينار من رسوم الحج ولا أعلم سبب الرسوم الإضافية سابقًا

ادعيس: خفضنا 300 دينار من رسوم الحج ولا أعلم سبب الرسوم الإضافية سابقًا

رام الله - وطن للأنباء: قال وزير الأوقاف والشؤون الدينية يوسف ادعيس، بشأن الزيادة في الرسوم المفروضة على المواطنين في مواسم الحج السابقة "أنا لست مسؤولا عن فترة لم أكن فيها وزيرا، أنا أحاسب على فترتي ومنذ اليوم الأول لدخولي الوزارة. وقد تكون متطلبات الأعوام السابقة أكثر من هذا العام. لا ندري بالضبط".
وأوضح ادعيس، وفق موقع "فلسطين 24": استطعنا هذه السنة تخفيض 300 دينار أردني من تكاليف الحج، وهذا مبلغ إضافي كان يفرض في السابق، وأصبحت التكاليف الآن 1600 دينار، وهو مبلغ كاف لكل رحلة الحج وحتى هذا المبلغ فيه بعض الزيادة. لكنه يشمل السكن والنقل الداخلي والخارجي وكل شيء".
وتابع ادعيس حديثه "هدفنا التسهيل على الحجاح وتقديم الخدمة المريحة لهم وبأفضل الأسعار".
وامتنع وزير الأوقاف السابق محمود الهباش، عن الإيضاح حول هذا الأمر لـ"فلسطين 24"، الاثنين، قائلا "بإمكانكم سؤال الأوقاف عن ذلك، لا يوجد لدي تعليق".
وعن الاستعدادات لموسم الحج الحالي، أكد الوزير ادعيس في حديث إذاعي مع راديو "أجيال"، أن "الاستعدادات جارية على قدم وساق، وتم تجهيز كل البعثات الإدارية والإعلامية والطبية".
وقال إن "أولى القوافل ستسافر من الضفة بتاريخ 16 أيلول الجاري، وسنتابع مع وزارة المواصلات لتنسيق سفر حجاج غزة عبر الخطوط الجوية الفلسطينية بعد وصولهم لمصر عن طريق معبر رفح".
كما حذر ادعيس من "التعاطي مع الشركات التي تروج لما يسمى بـ (الحج المميز)"، واصفا هذا الأمر بأنه "محاولات احتيال ونصب لا علاقة للوزارة بها". وطالب الأجهزة الأمنية والنيابة العامة بمتابعة أي تعاملات تتم خارج وزارة الأوقاف لعدم إيقاع الناس في شباك "الناس المخادعين"، كما قال.
 

go top