آخر الأخبار

فساد ميناء اسدود يهز انتخابات الرئيس الإسرائيلي ويرعب المرشحين

فساد ميناء اسدود يهز انتخابات الرئيس الإسرائيلي ويرعب المرشحين

بيت لحم- معا- تجاوزت التحقيقات الجارية فيما يعرف بقضية الفساد في ميناء أسدود جدران الميناء لتضرب بآثارها الجانبية جدران انتخابات الرئاسة الإسرائيلية خاصة بعد خضوع المرشح " بن اليعازر " للتحقيق بعد اكتشاف أمر تلقيه مبلغ مالي كبير من رجل أعمال يخضع للتحقيق في قضية الميناء ما اجبر " العيازر " في النهاية على الانسحاب من سباق الرئاسة وانتظار مصيره السياسي والقضائي الذي يتقرر ألان في دوائر التحقيقات التابعة للشرطة الإسرائيلية ومراقب الدولة التي تبحث بعمق مصدر الأموال التي اشترى فيها شقته الفاخرة في مدينة يافا بمبلغ تجاوز 8 مليون شيقل.

ولم تقف أثار فضيحة فساد ميناء أسدود عند حدود شقة المرشح المنسحب بل وصلت اليوم "الأحد" إلى جيوب وثروات المرشحين الآخرين الذي سارعوا لنشر تقارير تتعلق بأموالهم وممتلكاتهم المنقولة وغير المنقولة لتلافي أية مفاجآت قد تطيح بحلم الوصول إلى مقر الرئيس الإسرائيلي في لحظة غفلة كما حدث مع مرشح حزب العمل" بن العيازر ".

ونشرت مرشحة الرئاسة "داليا ايتسيك" تقريرها الخاص بثروتها ليتضح من تفاصيله ملكيتها لثلاث شقق بقيمة إجمالية تصل الى 6:1 مليون شيكل على هذا النحو شقة في شارع بن غريون وسط تل أبيب بـ 4:5 مليون شيكل ، شقتان في القدس تصل قيمة الأولى منها إلى 923 الف شيكل والثانية 683 الف شيكل لتبلغ قيمة أملاكها العقارية الى 6:7 مليون شيكل فيما وصلت قيمة القروض العقارية والديون الأخرى المتعلقة بالعقارات إلى 2:3 مليون شيكل .
وأعلنت " ايتسيك " عبر تقريرها المالي ملكيتها حلي وجواهر بقيمة إجمالية تصل الى 160 ألف شيكل ولوحات فنية وصور وسجاد بقيمة 45 ألف شيكل وسيارتين جديتين يبلغ عمر احدها 6 سنوات .

ولم يتأخر المرشح الأوفر حظا حتى ألان رئيس الكنيست السابق" رؤفان ربلين " عن نشر تقريره المالي الذي جاء فيه بان المرشح المذكور يملك " حقيبة استثمارية " بقيمة 300 ألف شيكل وصناديق ومحافظ استثمارية أخرى بقيمة 450 الف شيكل وسيارة خاصة بـ 60 ألف شيكل وشقة مكونة من 4 غرف بالقدس يبلغ ثمنها وفقا للتخمينات العقارية 2:5-3 مليون شيكل اشترها عام 1973 بمبلغ 220 الف شيكل وانه لا يمتلك اية عقارات اخرى .

ويتلق " ربلين " راتبا شهريا بقيمة 25 ألف شيكل كونه عضوا في الكنيست وراتبا تقاعديا كونه وزيرا سابقا بقيمة 10 ألف شيكل و 600 شيكل شهريا من نقابة المحامين وبدل شيخوخة من مؤسسة التامين الوطني بقيمة 2500 شيكل .

وتتلقى مرشحة الرئاسة القاضية المتقاعدة " داليا دورنر " راتبا تقاعدية بقيمة 35 ألف شيكل عن عملها في الجيش وسلك القضاء ولم تذكر في تقريرها فيما إذا كانت تمتلك محفظة استثمارية أم لا أو أية مدخرات أخرى لكنها أشارت إلى ملكيتها شقة تتكون من 4 غرف بالقدس يقدر ثمنها بـ 1:8- 2:2 مليون شيكل وتقود سيارة فولفو موديل 2004 .

ورفض المرشح " مائير شطريت " تقديم تقرير مالي مؤكدا بنه قدم مثل هذا التقرير عند فوزه بعضوية الكنيست كما يقدم تقريره السنوي وفقا للقانون لذلك لا يرى حاجة ان يقدم تقرير جديدا حسب ما جاء من مكتبه .

go top