آخر الأخبار

ديوان الرقابة : تحسن ملحوظ في أداء الوزارات والمؤسسات الحكومية العام الماضي

ديوان الرقابة : تحسن ملحوظ في أداء الوزارات والمؤسسات الحكومية العام الماضي

رام الله - أشاد رئيس ديوان الرقابة المالية والإدارية سمير أبو زنيد، بالتطور الحاصل في أداء المؤسسات الحكومية، في ظل وجود مؤشرات إيجابية على تحسن الأداء في مؤسسات القطاع العام.

وأشار في بيان صحفي، مساء اليوم السبت، إلى أنه ما زال هناك الكثير من فرص التحسن في عمل العديد من الوزارات والمؤسسات الحكومية غير الوزارية والبلديات والمجالس والهيئات المحلية والمنظمات الأهلية، مطالباً هذه الوزارات والمؤسسات والمنظمات الأخذ بالملاحظات والتوصيات الصادرة في تقارير الديوان واللجوء إليه من أجل المشورة الهادفة الى تصويب الخلل وتجنب وقوعه مرة أخرى.

وقال، إن التحسن الملحوظ في أداء الوزارات والمؤسسات، يرجع إلى أعمال التدقيق والرقابة المتواصلة التي يجريها الديوان على الجهات الخاضعة، إضافة إلى الجدية في تعاطي بعض الوزراء والمسؤولين مع ملاحظات وتوصيات التقارير الرقابية والدور الذي تلعبه وحدات الرقابة الداخلية في المؤسسات، والإجراءات التي يتخذها الديوان بتحويل حالات شبهات الفساد إلى جهات الاختصاص، في ظل الدور التكاملي بين ديوان الرقابة وكل من هيئة مكافحة الفساد والنيابة العامة.

وأكد أبو زنيد، أنه نظراً لاقتصار صلاحية الديوان في إجراء الرقابة والتدقيق وإصدار تقارير رقابية موثوقة، فقد لعبت الرئاسة ورئاسة الوزراء والكتل البرلمانية دوراً كبيراً في تعزيز دور الديوان من خلال المتابعة والمساءلة للعديد من مراكز المسؤولية، وكذلك زيادة الوعي الرقابي لدى الموظف والمواطن العادي بالإبلاغ عن شبهات الفساد إلى ديوان الرقابة بالوسائل المختلفة .

ودعا الجهات الخاضعة لرقابة الديوان إلى الالتزام والامتثال بالقوانين والأنظمة والتعاون مع الديوان من أجل تعزيز النزاهة والشفافية في العمل العام من أجل تحقيق الحلم الفلسطيني بإقامة دولة فلسطينية مستقلة خالية من الفساد.

 

وكالة وفا

go top