آخر الأخبار

قاوم بغذائك.. إدعم منتجات بلادك

قاوم بغذائك.. إدعم منتجات بلادك

اوصى المشاركون في مؤتمر "قاوم بغذائك" الذي اطلقت اعماله هيئة شؤون المنظمات الاهلية، برام الله، تحت رعاية الرئيس محمود عباس، وبحضور رئيس الوزارء د. رام اي الحمد الله، ورئيس هيئة شؤون المنظمات الاهلية سلطان ابو العينين، ومحاظ محافظة رام الله والبيرة د. ليلى غنام، وعدد من الوزراء والمسؤولين والشخصيات الاعتبارية، بالعمل على اطلاق حملة قاوم بغذائك لتمكين المنتجات الفلسطينية ومقاطعة منتجات المستوطنات الاستعمارية.

وقال الاقطش معقبا على ورقة محمود خليفة، أنه اجريت دراسة في بيرزيت، حول لماذا نستهلك البضاعة الاسرائيلية "ضبطت الضابطة الجمركية اغذية فاسدة" فقط وينتهي الخبر! وبين ان الاعلام يعمل بشكل افضل، ويخلق وعي اذا عرف ما الذي يريده المجتمع وما الذي نسعى إلى تطبيقه، متطرقا إلى قضيا التجار الفاسدين الذين يضبطوا محليا ويتم التكتم عليهم ولا يعرف احد من هم داعيا في هذا الاطار الاعلام لفضح الفساد ومخالفي القانون، ليكونوا عبرة لغيرهم.

وبين د.عزمي الشعيبي أن موضوع مكافحة المنتجات لا يقتصر على موسسات المجتمع المدني وانما من خلال المؤسسات الوطنية. ولفت إلى أن هذا الجهد لا يتعارض مع برامج اخرى لمقاطعه المستعمرات ونحن نقول انه في مناطق يحصل فيها تعارض لكن تحل بالحوار ونجلس معا لتحديد الطريقه لعدم الحاق الضرر من كل طرف للاخ

ويذكر ان امان سبق وان قامت بإعداد تقرير متخصص في موضوع الفساد في الغذاء والدواء، ويمكنك الرجوع الى هذا التقرير من هنا 

 

go top