آخر الأخبار

في الاردن مقترح عقوبة لمن يمتلك ادلة فساد ولم يبلغ

في الاردن مقترح عقوبة لمن يمتلك ادلة فساد ولم يبلغ

باشرت اللجنة القانونية النيابية خلال اجتماع عقدته الاربعاء برئاسة النائب المحامي عبد المنعم العوادت وبحضور وزيري العدل الدكتور بسام التلهوني وتطوير القطاع العام الدكتور خليف الخوالده ورئيس هيئة مكافحة الفساد سميح بينو مناقشة مشروع القانون المعدل لقانون هيئة مكافحة الفساد لسنة 2013 .

وقال النائب العوادت ان اللجنة شرعت بمناقشة مواد مشروع القانون المحال من الحكومة وتم الاستماع الى وجهات نظر الحضور المعنيين حول مواده .

واشار الى انه ورد في مشروع القانون فتح مكاتب لهيئة مكافحة الفساد في محافظات المملكة كما تم اضافة جرائم من اختصاص الهئيه كجريمة غسيل الاموال والكسب غير المشروع لتنسجم مع مشروع قانون الكسب غير المشروع .

وبين العوادات ان مشروع القانون وضع عقوبة على كل من يملك ادلة عن وجود فساد ولم بيلغ الهيئة بها مبينا ان اللجنة ستواصل تدارس مواد المشروع واجراء التعديلات المناسبه عليها خلال اجتماعاتها المقبلة .

من جهتها التقت لجنة الطاقة والثروة المعدنية اليوم برئاسة النائب جمال قموه مدير سلطة المصادر الطبيعية وعدد من المختصين في شركة ترانس جلوبال للتنقيب عن البترول.

وقال النائب قموة ان اللجنة استمعت من الحضور حول تفاصيل الاشكالية في اتفاقية التنقيب عن البترول مع الشركة الكورية وبين شركة ترانس جلوبال للتنقيب عن البترول في منطقة البحر الميت مبينا ان اللجنة ستقرر لاحقا الموقف الذي سوف تتخده حيال هذه الاتفاقية بعد ان يتم تدارسه مع اعضاء اللجنة .

وفي سياق متصل التقت لجنه التربية والثقافة النيابية في الاجتماع الذي عقدته اليوم برئاسة النائب الدكتور محمد القطاطشه رئيس واعضاء رابطة الكتاب الاردنيين.

وقال القطاطشه ان اللجنه استمعت الى الية عمل الرابطه واهدافها وعلى المشاكل التي تواجهها ودورها في المجتمع المحلي مؤكدا ان هدفها قومي وطني يعزز البذرة الحقيقية لمعنى الهوية الاردنية العربية.

من جهته دعا رئيس الرابطة الى تعزيز دور الرابطه وزيادة الاهتمام بالادب والاديب الاردني في مجال التعليم الجامعي والمدرسي مؤكدا ان من اهداف الرابطة ايجاد جبهة ثقافية مسلمة لحماية الاجيال القادمة من الخطاب التكفيري المسيء للاسلام والتوسع في مجال البحث والفكر الاجتماعي من خلال رساله عمان التنويرية التي تواجه الفكر السلبي والتكفيري .

وفي اجتماعها الثاني استمعت اللجنة الى عدد من الموظفين الذين تم انهاء عقودهم بسبب اغلاق جامعة العلوم المالية والمصرفية فرع الكرك بحضور رئيس جامعة مؤته الدكتور رضا الخوالدة .

واقترحت اللجنة حسب القطاطشة عددا من الحلول منها جعل مركز الكرك المغلق مركزا للتدريب او التزام الاكاديمية برواتب الموظفين او توزيع الموظفين على بعض المؤسسات الحكومية على ان تعقد اللجنة اجتماعا اخر لمتابعة القضية. 

 

المصدر : عمون 

go top