آخر الأخبار

إقالة مساعد سابق لمسؤول أمني صيني متقاعد للتحقيق معه في مزاعم فساد

إقالة مساعد سابق لمسؤول أمني صيني متقاعد للتحقيق معه في مزاعم فساد

بكين-  ذكرت وسائل إعلام رسمية يوم الخميس أن مساعدا سابقا للمسؤول الأمني الصيني المتقاعد تشو يونغ كانغ أقيل للاشتباه بضلوعه في فساد وذلك في أحدث خطوة ضد المقربين من تشو الذي يجري التحقيق معه أيضا في مزاعم كسب غير مشروع.

وقال جهاز مكافحة الفساد في الحزب الشيوعي الصيني الحاكم يوم الأحد إن المساعد السابق لي تشونغ شي يخضع للتحقيق في مزاعم فساد.

وقالت وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا) يوم الخميس إن لي أقيل من منصبه كرئيس لهيئة استشارية تابعة للمجلس التشريعي في إقليم سيتشوان بجنوب غرب الصين "للاشتباه في ارتكابه انتهاكات جسيمة للقواعد" وهو تعبير يستخدم للإشارة الى الفساد.

وقالت شينخوا نقلا عن بيان للجنة فحص الانضباط التابعة للحزب الشيوعي الصيني "تحقق السلطات في قضيته وفق الاجراءات المتبعة."

ولم تقدم الوكالة مزيدا من التفاصيل ولم يتسن الحصول على تعليق من لي.

وكان الرئيس الصيني شين جين بينغ قد بدأ حملة كبيرة على الفساد منذ توليه السلطة وحذر من أن هذه المشكلة تمثل تهديدا لاستمرار الحزب الشيوعي الصيني متعهدا بملاحقة كل الضالعين في الفساد مهما كانت مناصبهم.

ويجرى التحقيق أيضا مع مسؤولين كبيرين آخرين في سيتشوان بينهما لي تشون تشنغ وهو نائب سابق لرئيس الحزب في الاقليم.

وفي قضية منفصلة قالت شينخوا إن مسؤولا كبيرا في إقليم هونان بجنوب الصين أقيل وفصل من الحزب لتورطه في فضيحة رشوة انتخابية.

 

(رويترز) 

go top