آخر الأخبار

هيئة مكافحة الفساد قدمت 19 ملفا للقضاء

هيئة مكافحة الفساد قدمت 19 ملفا للقضاء

رام الله - القدس دوت كوم - محمد ابو الريش - قدمت هيئة مكافحة الفساد للقضاء مؤخرا 19 ملفا، ادين منها 18، فيما تمت تبرئة حالة واحدة منها، وتم استرداد مبالغ مالية كبيرة عبر القضاء من "فاسدين" في دول عربية، بحسب ما قال رئيس هيئة مكافحة الفساد رفيق النتشة.

وكان النتشة تحدث خلال الاحتفالية السنوية لمناسبة اليوم العالمي لمكافحة الفساد اليوم الاثنين تحت عنوان "معا من اجل فلسطين خالية من الفساد" بحضور ممثل عن الرئيس محمود عباس رئيس ديوان الرئاسة الدكتور حسين الاعرج ورئيس الوزراء الدكتور رامي الحمد الله، والنتشة.

وقال النتشة "لم يتصور احد ان قضية تخضع للتداول الشكلي في المحاكم سنتين، ومطلوب منا السكوت كي لا يقال اننا نتدخل في القضاء".

واوضح انه تم استرداد مبالغ مالية كبيرة بالتعاون مع دول عربية، من خلال القضاء، مثل مصر والعراق، وكشف ان الهيئة بُلغت عن اختلاسات بـ42 مليون شيكل من قبل احد المتهمين الذي هرب الى الاردن، وتم تحويله الى المحكمة هناك لاستعادة المبلغ من خلال تعاون فلسطيني اردني كامل.

وبين ان الهيئة تواجه صعوبة في استدعاء بعض الفاسدين الهاربين خارج فلسطين، مشيرا الى ان المسؤولين الذي استدعوا للتحقيق حضروا جميعهم.

go top