آخر الأخبار

بلدية رام الله تقر نظام الشكاوى بهدف تعزيز الرقابة المجتمعية

بلدية رام الله تقر نظام الشكاوى بهدف تعزيز الرقابة المجتمعية

أقرت بلدية رام الله وضمن قرارات مجلسها البلدي في جلسته 48، مسودة نظام الشكاوى؛ حيث يهدف هذا النظام إلى تطوير الخدمات المقدمة من البلدية وتحسين أداءها وتعزيز الرقابة والمساءلة المجتمعية والتميز والشفافية، تنظيم وتسهيل عملية اتصال المراجعين مع الدوائر المختصة في البلدية لحل مشاكلهم وتحقيق مطالبهم، اضافة الى ضمان انجاز الشكاوى والعرائض ضمن فترة زمنية محددة وتوفير الوقت والجهد والكلفة في ذلك والحد من شخصنه العلاقة بين المراجعين وموظفي البلدية وتعزيز العلاقة المؤسساتية.

وحيث قامت أمان بتقديم المساعدة الفنية للبلدية لتطوير نظام الشكاوى لما تتمتع به من خبرة في هذا المجال، حيث ترى امان ان تطوير نظام للشكاوى يعزز من مبدأ المساءلة وحق المواطنين بتقديم عرائض وشكاوى وذلك من أجل تطوير العمل البلدي.

إضافة الى ذلك تقوم أمان وضمن اطار التعاون مع البلدية في تطبيق مؤشر نظام النزاهة في قطاع الهيئات المحلية التي طورته منظمة الشفافية الدولية ، وذلك بهدف قياس مدى فاعلية وكفاءة  الاجراءات التي تقدم في إطارها الخدمات للمواطنين وبلورة توصيات لتطويرها وتحسينها، حيث يطبق هذا المؤشر كمرحلة تجريبية بالتعاون  مع 6 دول في العالم والتي تمثل فيه امان منطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا. 

وتقيس الدراسة وفي جزء منها رضا مواطني بلدية رام الله حول الخدمات المقدمة من البلدية، حيث تم تطوير استفتاء بهذا الخصوص ويمكن للمواطنين المشاركة من خلال من خلال موقع التالي للبلدية...  http://www.ramallah.ps/c_voting.aspx

حيث تشجع امان كافة المواطنين لزيارة الموقع وابداء المشاركة والتقييم حيث تنتهي مدة المشاركة مع نهاية يوم الخميس 21/11/2013.

 

 

go top