آخر الأخبار

ورش عمل بؤرية حول مشروع "المرأة تكافح الفساد" برام الله

ورش عمل بؤرية حول مشروع "المرأة تكافح الفساد" برام الله

رام الله - معا - بدأ طاقم شؤون المرأة أمس في كل من رام الله وطولكرم، وقطاع غزة بتنفيذ ثلاث مجموعات بؤرية لمجموعة من النساء في الأحزاب السياسية والنساء المنتخبات في المجالس المحلية وعضوات الاطر النسوية، وعاطلات عن العمل وربات بيوت، وطالبات جامعيات، وذلك ضمن مشروع " المرأة تكافح الفساد" الذي ينفذه الطاقم بالشراكة مع هيئة مكافحة الفساد.

وتناولت هذه اللقاءات عددا من المواضيع الاكثر أهمية لدى المجموعات ومنها التنشئة الأسرية، والتربية والتثقيف المدرسي، وعدم وجود العدالة والشفافية والرقابة، الى جانب موضوع الواسطة في الوظائف، وهدر الأموال، والأخطاء الطبية، الى جانب قضايا الزواج المبكر وقضاياالتميز ضد المرأة.

جنيفر حنانيا من طاقم شؤون المرأة أشارت الى الهدف العام للمشروع والذي يسعى الى زيادة معرفة النساء لمفهوم الفساد، الى جانب رفع وعي طاقم شؤون المرأة بمفهوم وقانون الفساد، ومعرفة أراء النساء حول الفساد وأثره على حياتهن وسبل مكافحته، الى جانب، رفع الوعي المجتمعي المحلي حول مفهوم الفساد واثره على النوع الاجتماعي من خلال الإعلام.

وذكرت حنانيا أنه تم اختيار مجموعة من النساء من فئات مختلفة في المجتمع، ومعرفة مفهومهن للفساد وكيفية محاربته.

يذكر أن المشروع ينفذ من قبل طاقم شؤون المرأة بالشراكة مع هيئة مكافحة الفساد الفلسطينية وينفذ في الضفة الغربية وقطاع غزة، حيث سيتم عقد سبعة مجموعات بؤرية، وورش عمل حول قانون الفساد وآليات مكافحته.

go top