آخر الأخبار

لبنان سيوقع اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد ...

لبنان سيوقع اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد ...

أشار مدير مجموعة فيرفاكس الأميركية ميشال هرشمن إلى ان "هناك تشاؤما لدى الشعب اللبناني بأن حالة الفساد معقدة ولا يمكن اصلاحها ولكنهم في أعماقهم يريدون التغيير"، مؤكدا ان "هناك أملا بالتغيير وذلك لأن العالم بأسره الآن يتغير فقط في السنوات الماضية بدأ العالم يتعامل مع الفساد ويبادر في معالجته".

وكشف في لقاء مع الاعلاميين حضرته "النشرة" في مقر السفارة الأميركية عن عزم لبنان التوقيع على معاهدة UNCAC حول الفساد في العالم"، موضحا ان "لبنان سيكون بهذا التوقيع مجبرا على بدء معالجة الفساد وسيكون هناك مجموعة من عدة دول تعمل على مراقبة مدى تطور لبنان بمحاربة الفساد واحترامه لقوانين الامم المتحدة المتعلقة بالفساد".

واعتبر هرشمين ان "عمل المنظمات غير الحكومية (كمجموعة لا فساد اللبنانية) والاعلام ووسائل التواصل الاجتماعي جعلت الناس تخرج إلى الشاع وتقول كفى"، لافتا إلى ان "سبب تهافت المؤسسات الخارجية للاستثمار في قطاع النفط في لبنان يعود للخطة الفريدة التي وضعتها الحكومة اللبنانية بهذا الخصوص".

وأشار إلى ان "مشاكل لبنان لم تبدأ بالأمس"، مشددا على "وجوب ان يوجه ملاحظات إلى لبنان للبدء بإتخاذ خطوات لمحاربة الفساد".

وأعرب عن تفاؤله حول القطاع المصرفي اللبناني وسياسياته، لافتا إلى ان "المسؤولين الفاسدين يستثمرون أموالهم في الخارج حتى لا يتم كشفهم في البلاد"، معتبرا ان "وسائل التواصل الاجتماعي مهمة جدا لمحاربة الفساد"، ورأى انه "على الصحافيين التحدث عن الفساد لتشجيع المواطنين على ذلك أيضا لأن هذا ما بدأه الربيع العربي"، وقال: "إذا بقي اللبنانيون على هذه الحالة فمن الممكن أن يعيدوا تكرار الحرب الأهلية".

go top