أخبار 2013

الدعوة لاقرار قانون خاص يلائم هيئة الاذاعة والتلفزيون الفلسطينية

الدعوة لاقرار قانون خاص يلائم هيئة الاذاعة والتلفزيون الفلسطينية

خلال لقاء طاولة مستديرة  عقدتها أمان بمقرها أمس لمناقشة تقرير قامت بإعداده بعنوان " فعالية ومناعة نظام النزاهة في ادارة هيئة الاذاعة والتلفزيون" الهادف الى تعزيز مبادئ الادارة الرشيدة والجهود الرسمية الفلسطينية لاتخاذ التدابير اللازمة ومواجهة التحديات ذات العلاقة بادارة الشأن العام في عمل المؤسسات العامة.
شارك في اللقاء ممثلي عن الجهات المعنية بالتقرير، رئيس مجلس امناء هيئة الاذاعة والتلفزيون السيد رياض الحسن، والمدير العام للهيئة السيد احمد حزوري وعدد آخر من الطاقم التنفيذي، وممثلون عن ديوان الرقابة المالية والادارية، ديوان الموظفين، وزارة المالية، بالاضافة الى عدد من المؤسسات الاعلامية.

افتتح اللقاء مفوض أمان لمكافحة الفساد د. عزمي الشعيبي مقدما ملخصا عن رؤية أمان في اعداد هذا التقرير تكمن في مراجعة الاطار القانوني والتشريعي لعمل الهيئة ومدى التزامها بقيم النزاهة ومبادئ الشفافية ونظم المساءلة في تأديتها لعملها.
 
أما معد التقرير الاستاذ ماجد العاروري فقد قدم عرضا لاهم النتائج التي تلخص لها التقرير وطرح عدد من التوصيات اهمها اقرار قانون خاص يلائم عمل هيئة الاذاعة والتلفزيون باعتبارها مؤسسة عامة مهنية ووطنية في خدمة المجتمع الفلسطيني، اقرار الانظمة المالية والادارية التي تضمن استقلالية الهيئة، مأسسة الهيئة وتحقيق حالة من الاستقرار في الهيئات المشرفة عليها، اقرار هيكلية جديدة وفق مسميات واختصاصات تلائم طبيعة العمل، تطوير مدونة سلوك خاصة بالعاملين ونظام خاص بتلقي الهدايا، اضافة الى انشاء دائرة شكاوى. كما وتم الاتفاق على وجود فائض في عدد الموظفين خصوصا الذين لا يقومون بأية اعمال في قطاع غزة حيث يزيد عددهم عن الف ومائة موظف مطالبين الحكومة بايجاد حل لهذه المشكلة.

من جهته، شكر السيد رياض الحسن مؤسسة امان على التقرير واعتبره بمثابة خارطة الطريق التي سيتم الاستناد اليها لحل كافة الاشكاليات التي تواجه عمل الهيئة، كما وقدم معظم المشاركين عدد من التوضيحات، والتعليقات التي سيتم تضمينها في التقرير بنسخة نهائية.

go top