آخر الأخبار

استقالة رئاسة هية مكافحة الفساد في سلوفينيا احتجاجا على عدم جدية الحكومة

استقالة رئاسة هية مكافحة الفساد في سلوفينيا احتجاجا على عدم جدية الحكومة

قدمت هيئة رئاسة لجنة مكافحة الفساد في دولة سلوفينيا اليوم الجمعة استقالتها الى الرئيس بوروت باهور بسبب فشل سياسة الحكومة في مواجهة الفساد في البلاد.

وقال جوران كليميتشيتش رئيس لجنة منع الفساد اليوم الجمعة في تصريحات لوكالة أنباء "ستا" السلوفينية إن هذه الخطوة "تأتي احتجاجا على فشل السياسة المتبعة في مكافحة الفساد المنظم بالبلاد".

وأضاف المسؤول أن رئاسة اللجنة المكونة من ثلاثة أفراد برئاسته وتضم صحفيا ومختصة في القانون اطلعت على"المستنقع السلوفيني الآسن" على حد وصفه.

وقال الصحفي برابروتنيك عضو رئاسة اللجنة إن اللجنة طالبت البرلمان في 2012 بتشديد قوانين مكافحة الفساد مبينا أن شيئا من ذلك لم يتحقق، "لأن تحالفا صامتا بين عدد من الأحزاب المختلفة لم يؤيد تعديل تلك التشريعات داخل البرلمان".

أضاف برابروتنيك قائلا: "أدت أعمال هيئة مكافحة الفساد بداية العام الجاري إلى حدوث تغيير لحكومة البلاد من خلال تقرير قدمته تضمن اتهاما لرئيس الحكومة آنذاك يانيز يانسا وزعيم المعارضة اليسارية زوران يانكوفيتش بأنهما يخفيان مبالغ ضخمة من أملاكهما عن البرلمان.

وأوضح برابروتنيك أنه في أعقاب ذلك تم حجب الثقة عن يانسا في البرلمان وتشكلت حكومة يسار وسط جديدة بقيادة السياسية اليسارية ألينكا براتوسيك.

 

 

* المصدر: وكالة عمون الاخبارية ووكالات اخرى