آخر الأخبار

التربية وديوان الرقابة يوقعان اتفاقية تعاون لزيادة الوعي الرقابي لدى طلبة المدارس

التربية وديوان الرقابة يوقعان اتفاقية تعاون لزيادة الوعي الرقابي لدى طلبة المدارس

قع وزير التربية والتعليم العالي د. صبري صيدم ورئيس ديوان الرقابة المالية والإدارية المستشار إياد تيّم، في مقر وزارة التربية والتعليم العالي بمدينة رام الله ظهر اليوم، اتفاقية تعاون تهدف لزيادة الوعي الرقابي لدى طلبة المدارس في المرحلة الثانوية.

وأكد صيدم أهمية العمل الذي يقوم به ديوان الرقابة في تعزيز النزاهة والشفافية، مشدداً أن تطبيق هذه الاتفاقية يساهم في تعزيز الوعي الرقابي، مشيراً إلى أهمية تضمين المفاهيم الرقابية ومفاهيم مكافحة الفساد في المناهج التعليمية.

بدوره، قال تيم إن هذا التوقيع، هو تتويج للتعاون المسبق بين الديوان ووزارة التربية المتمثل بمشروع التوعية المجتمعية، مؤكداً على ضرورة تطوير العلاقات والمشاريع التي تهدف إلى نشر الوعي بأهمية العمل الرقابي ودور الديوان في صفوف الطلبة بما يساهم في التنشئة والتوعية المجتمعية ببناء دولة المؤسسات التي تلتزم بأعلى درجات النزاهة والشفافية والمساءلة.

وتهدف هذه الاتفاقية التي تستمر 3 سنوات، إلى وضع إطار عام مرجعي للتعاون المشترك بين ديوان الرقابة المالية والإدارية ووزارة التربية والتعليم العالي، فيما يخص توعية الطلبة بدور الديوان وطبيعة عمله وتنفيذ بعض الأنشطة الطلابية ذات العلاقة بالنزاهة والشفافية.

وتشمل هذه الاتفاقية المشاركة في المؤتمرات والندوات وورش العمل واللقاءات العلمية في مجال الاختصاص وتنظيم ورش عمل مشتركة، واستقبال طلبة المدارس في مقر الديوان، وتكليف كادر من موظفي وحدة العلاقات العامة في الديوان بإعداد محاضرات للطلبة ضمن الحصص التدريسية تُعنى بأعمال الديوان ومكافحة الفساد وتعزيز النزاهة والشفافية، اضافة للتنسيق من طرف الإدارة العامة للأنشطة الطلابية في وزارة التربية مع المدارس المستهدفة والسماح بنشر تقارير وبرشورات الديوان بين الطلبة.

وحضر مراسم توقيع الاتفاقية عن الوزارة: مدير عام النشاطات الطلابية إلهام عبد القادر المحيسن، ومدير الإعلام التربوي عبد الحكيم أبو جاموس، ورئيس قسم العلاقات العامة نيفين مصلح، وعن ديوان الرقابة: مدير عام الرقابة على الخدمات الاجتماعية صالح مصلح، ومدير وحدة العلاقات العامة لانا عاصي، ورئيس قسم العلاقات المحلية عهد أبو عمشة، وثائر توايهة من الإعلام.

 

* المصدر: الصفحة الرسمية لوزارة التربية والتعليم العالي 

go top